انطلاق مهرجان الأفلام العلمية بشومان الخميس
29 / 10 / 2015

ينطلق يوم الخميس 29/10/2015 مهرجان الأفلام العلمية ويستمر15 يوما، في مكتبة درب المعرفة بمؤسسة عبدالحميد شومان، ومن الأول من تشرين الثاني وحتى 21 تشرين الثاني في القاعة متعددة الأغراض بمتحف الأطفال الأردن، والمهرجان من تنظيم مؤسسة عبدالحميد شومان ومتحف الأطفال الأردن بالتعاون مع معهد غوته.
ووفقا لبيان صادر عن المؤسسة، ستشتمل عروض اليوم الأول على عروض لمتحف أطفال الأردن وأفلام علمية وتجارب وأنشطة علمية يديرها فريق درب المعرفة.
ويتخلل المهرجان، عروض أفلام علمية سينمائية مدبلجة للغة العربية يليها تنفيذ مجموعة من التجارب العلمية المرتبطة بمادة الأفلام.
وأوضحت المؤسسة، إنه لضمان مشاركة أوسع للأطفال تم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتخصيص 5 أيام لاستقبال عشرة مدارس حكومية، من عدة محافظات وأربعة أيام مفتوحة للرواد في نهاية الأسبوع تبدأ الفعاليات فيها الساعة الخامسة مساءً وتكون الدعوة عامة.
وقالت: إن متحف الأطفال الأردن سيعرض الأفلام العلمية لزواره من طلبة المدارس الخاصة والحكومية ومن العائلات خلال فترة المهرجان، وسيتبع حضور تلك الأفلام نشاطات علمية ممتعة للأطفال في استديو الفن ومختبر الاختراع.
وبين رئيس قسم التعليم والتواصل المجتمعي في مؤسسة شومان عيسى نشيوات، أن هذا التعاون يأتي في إطار برامج مكتبة الأطفال "درب المعرفة" لإثراء التعليم لدى الأطفال وتشجيع روح الإبداع والتفكير النقدي والشغف العلمي لديهم انسجامًا مع توجهات المؤسسة للعمل مع المؤسسات الثقافية المحلية والدولية بما يسهم في تحقيق هذه الأهداف.
وبينت نائب المدير العام للبرامج والتعليم في متحف الأطفال الأردن شيرين سبانخ، أن الأفلام العلمية التي ستعرض هي امتداد لمفاهيم علمية يقدمها المتحف للأطفال وطلاب المدارس من خلال نشاطات تعليمية تفاعلية على مدار العام.