"افتح يا سمسم" يعزّز حضوره الرقمي عبر المنصَّات والأجهزة الإلكترونية المتحركة
28 / 10 / 2015

واصل برنامج الأطفال الترفيهي التربوي "افتح يا سمسم" تعزيز حضوره وتوسعه لإيصال المحتوى الغني والمتنوع من خلال مقاطع الفيديو الخاصة عبر المنصات الرقمية الشهيرة مثل "يوتيوب" والموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج وغيرها من القنوات الأخرى عبر الإنترنت.
جاء توسيع مبادرة "افتح يا سمسم" إلى المنصات الرقمية في استكمال وتعزيز رؤية البرنامج والمحتوى القيّم والهادف الذي يقدمه ويتم بثه حالياً عبر 10 قنوات تلفزيونية في دول مجلس التعاون الخليجي منذ انطلاقه الشهر الماضي.
يستند "افتح يا سمسم" إلى فلسفة راسخة عبر تقديم محتوى تربوي إبداعي وتفاعلي من خلال المنصات الرقمية المتخصصة. وإلى جانب مجموعة متنوعة من أنواع المحتوى الترفيهي التربوي مثل قوائم التشغيل ومقاطع الفيديو والبرامج التعليمية وأوراق الأنشطة والتطبيقات والألعاب، يمكن لأولياء الأمور والأساتذة والعاملين في مجال التدريس إذكاء معرفتهم حول استخدام هذا البنك الشامل من المحتوى الهادف.
أعيد إنتاج برنامج "افتح يا سمسم" وهو النسخة العربية من مسلسل "سيسمي ستريت" العالمي الشهير التي تم تقديمها للعالم العربي في الثمانينيات لتعود إلى الشاشات الشهر الماضي حيث أقيم حفل إطلاق البرنامج عبر جميع القنوات التلفزيونية الوطنية في دول مجلس التعاون ووصوله إلى جمهور واسع من المشاهدين العرب، صغاراً وكباراً.
تم إنتاج الموسم الجديد من "افتح يا سمسم" بدعم من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات ومجلس أبوظبي للتعليم ومكتب التربية العربي في دول الخليج ومؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول الخليج العربي ونتج هذا الإنجاز عن جهود طويلة من العمل والبحث والتعمق في احتياجات الأطفال العرب وعاداتهم، وبالتالي تم تصميم المحتوى لتحقيق أقصى فعالية في تسهيل وتعزيز تنمية الأطفال الشاملة في المنطقة.

(بترا)

28/10/2015