التلهوني يرعى انطلاق فعاليات المكتبة المتنقلة
27 / 10 / 2015

برعاية أمين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني انطلقت أمس الثلاثاء 27/10/2015 في مركز هيا الثقافي فعاليات مكتبة الطفل المتنقلة التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع مؤسسة عبد الحميد شومان ومركز هيا الثقافي.
وتشتمل فعاليات المكتبة المتنقلة في مختلف محافظات المملكة على ورش الرسم الحر، والرسم على الوجوه، والألعاب والمسابقات، وعمل الأشغال اليدوية ، وصناعة الدمى، وتوزيع كتب ومجلات الأطفال على طلبة المدارس في المحافظات الأردنية.
وقال التلهوني: إن مشروع المكتبة المتنقلة من مشروعات وزارة الثقافة التي بدأت في عام2007 بهدف تشجيع طلبة المدراس على المطالعة، وإشاعة ثقافة الفرح عبر الأنشطة المختلفة، مضيفا إن الوزارة تحرص على توزيع المكتسبات الثقافية، والوصول إلى الأطفال في القرى والبوادي سعيا منها لتفعيل الحراك الثقافي وتهيئة المناخ المناسب للأطفال للتعبير عن إبداعاتهم.
وقال نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة عبد الحميد شومان صالح الكيلاني: إن المؤسسة دأبت منذ تأسيسها على الاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي بما يسهم في نهضة المجتمعات حيث تهدف المكتبة المتنقلة إلى تيسير الكتاب ونشر ثقافة المطالعة وتنمية روح الإبداع لدى أطفالنا في محافظات المملكة كافة.
وأشارت مديرة مركز هيا الثقافي ديالا الخمرة أن المكتبة لهذا العام تحتفل بمرور تسع سنوات على انطلاقها عبر أنشطة مختلفة تثري حب العلم والإبداع في جميع مدارس المملكة وتسهم في اكتشاف المواهب المختلفة.

(بترا)

27/10/2015