(أبوظبي للإعلام) تطلق قناة (ماجد) للأطفال
20 / 09 / 2015

أعلنت "أبوظبي للإعلام" عن الإطلاق الرسمي لقناة (ماجد) المخصصة للأطفال، والتي تُعنى بتقديم محتوى يتماشى مع عادات وتقاليد وقيم العائلة في المنطقة العربية.
وبين القائمون على القناة في بيان صحفي، رؤية القناة الجديدة التي تعد استكمالاً لمسيرة نجاح مجلة "ماجد"، لافتين أن القناة تجمع بين المحتوى التربوي والتثقيفي من جهة، والبرامج الترفيهية الهادفة والمعدّة خصيصاً للمشاهدين الصغار من جهة أخرى.
وتتطلع القناة إلى تقديم دور مهم في تعزيز اللغة العربية من خلال إنتاج وعرض محتوى عربي تربوي وترفيهي يساهم في غرس الثقافة والتقاليد والقيم العربية الغنية في نفوس الأطفال العرب بطريقة مبتكرة ومسلية.
وتضمن حفل الإطلاق الرسمي عرضا لفيلم تسجيلي قصير احتوى على مقتطفات من برامج القناة ظهرت فيها شخصية (ماجد) الشهيرة ورفاقه، بالإضافة إلى مقاطع لحملة "أنا من جيل ماجد" يضم عدداً من المشاهير الذين دأبوا على قراءة المجلة في مرحلة الطفولة.
وجاءت فكرة إطلاق القناة من رغبة "أبوظبي للإعلام" في نقل شخصية ماجد إلى العصر الرقمي من خلال إنشاء قناة تلفزيونية وموقع إلكتروني لجذب انتباه الأجيال الجديدة من الأطفال، ودعم المحتوى العربي المنتج محلياً للترفيه عن الأطفال العرب.
وتعرض القناة مجموعة من المسلسلات ومغامرات الشخصيات المحببة لدى العديد من أجيال المنطقة العربية وفي مقدمتها مغامرات ماجد، الطفل الإماراتي الذي يبلغ من العمر 11 عاماً، ويعد الشخصية الرئيسة والأكثر شعبية في كل من المجلة والقناة، ويرتدي خلالها الزي الإماراتي التقليدي.

(الرأي)

20/9/2015