إعلان أسماء الفائزين بجائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال لعام 2014
09 / 09 / 2016

أعلنت لجنة التحكيم العلمية لجائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال أمس الأربعاء 9/9/2015 أسماء الفائزين في دورة العام 2014.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي أن اختيار الفائزين بهذه الجائزة جاء بعد أن استعرضت اللجنة المساهمات المتقدمة في موضوع القصة لمرحلة الطفولة المبكرة التي بلغ عددها (125) عملاً من الأردن والوطن العربي وبلدان أخرى غير عربية.

وقررت اللجنة منح نصف المرتبة الأولى للجائزة بقيمة (5000 دينار) في فئة النص للعمل المعنون "حين أكبر" لمنار محمد يعقوب من فلسطين الذي يدور حول المعرفة في الوقت المناسب بأسلوب جديد ومشوّق مع نهاية مدهشة وغير متوقعة.

ومنح نصف المرتبة الثانية للجائزة بقيمة (2500 دينار) في فئة القصة للعمل المعنون "خربشة" لرناد جلال حامد من فلسطين، وتروي القصة عبر مجموعة من الصور والرسومات أحداثا متتالية دون نص مكتوب يتناول فرح الطفل وحريته في التعبير ضمن عالمه الخاص المختلف عن عالم الكبار.

كما قررت اللجنة منح المرتبة الثالثة للجائزة بقيمة (3000 دينار) للعمل المعنون "10 أرجل" مناصفة بين الكاتب أنس فايز أبو رحمة والرسامة لبنى حمدان طه من فلسطين، لعنصر التشويق ولغرابة الفكرة ولتحفيز التوقع والخيال الذي تثيره أحداث القصة، ولرسومه اللطيفة.

(بترا)
9/9/2015