وزيرة الثقافة تفتتح "كوخ المعرفة" للأطفال
01 / 09 / 2015

افتتحت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ يوم الثلاثاء 1/9/2015 "كوخ المعرفة للأطفال" الذي يُعتبر نافذة ثقافية تُعنى بالطفل الأردني يتم من خلالها توزيع إصدارات مختلفة ومتنوعة.
وتسعى الوزارة من خلال نشاط "كوخ المعرفة " الذي تزامن مع بدء العام الدراسي إلى تشجيع الأطفال على القراءة وحب المطالعة وتنمية ثقافة استعارة الكتب لديهم منذ الصغر، وفتح آفاق الطفل في حقول معرفية متنوعة.
وقالت وزيرة الثقافة إن الاهتمام بثقافة الطفل جزء أساسي من رسالة الوزارة التي تسعى إلى ترسيخها من خلال أنشطتها المختلفة، وأن تخصيص هذه المساحة للأطفال جاء لتعزيز توجُّه الوزارة التي تستهدف فئات المجتمع كافة.
وبيّنت "إن هذا التوجه وإن كان يُقدم ضمن مشاريع تقليدية؛ أحببنا أن نخرج عن المألوف والمتوقع لتعريف الطفل بوزارة الثقافة من حيث الموقع والمكان والخدمات المباشرة التي تقدمها عبر هذه المساحة المُبهجة التي ستبقى في ذاكرة الطفل، وهذا ما تحقق اليوم من خلال الإقبال على نشاط "كوخ المعرفة " والتفاعل معه.
وحثَّت الدكتورة مامكغ الطلبة من مؤسسة الحسين الاجتماعية ومركز عمان على متابعة الدراسة بجد واجتهاد بحيث يكون أول يوم مدرسي يوم فرح وسرور وتوسيع معارفهم من خلال المطالعة بكافة أشكالها".

وأعربت مشرفة الأنشطة اللامنهجية في مؤسسة الحسين للرعاية الاجتماعية سهى السعود عن شكرها وتقديرها لوزارة الثقافة على اهتمامها بثقافة الطفل من خلال تخصيص هذا المساحة على مدخل الوزارة لتوزيع الكتب والإصدارات الخاصة بالأطفال بهدف تنمية الفكر لديهم وتزيد من محصولهم اللغوي وتوضيح أهمية الكتاب والقصة من خلال تفاعلهم الإيجابي.
يُشار أن هذا العام يُمثل عام الطفل بالنسبة لوزارة الثقافة من خلال مشاريع ثقافية مختلفة منها: كوخ المعرفة، ومهرجان أغنية الطفل، وورشات فنية وإبداعية مختلفة، ومُخيمات للأطفال، ومسابقة الإبداع الطفولي، ومهرجان مسرح الطفل.
(بترا)
1/9/2015