اختتام فعاليات ورش الإبداع التعاوني للطفل/ جرش
05 / 03 / 2015

اختُتمت فعاليات ورش الإبداع التعاوني للطفل التي أطلقتها مديرية ثقافة الطفل/ وزارة الثقافة، بالتعاون مع مديرية ثقافة جرش، وبرعاية معالي وزيرة الثقافة د. لانا مامكغ. وقد انطلقت هذه الورش ضمن فعاليات جرش مدينة الثقافة لهذا العام، وحققت كما صرّح الكاتب مخلد بركات مدير مديرية ثقافة الطفل العديد من الأهداف، من حيث تفعيل الحراك الثقافي، وتدريب الأطفال المشاركين وعددهم ثلاثون طفلا على الدراما وكتابة القصة القصيرة واتقان مهارات الرسم والأشغال اليدوية، وإتاحة مبدأ الحوار الثقافي المتبادل، واكتساب الخبرات بأسلوب جمعي تعاوني.
وفي نهاية الورش التي بلغت (9) ورش إبداعية في الحقول: الدراما والمسرح، القصة القصيرة، الرسم والأشغال اليدوية؛ تحقق الخروج بمنتج إبداعي موحد جمع بين هذه الحقول في نسق من التداخل، والهجرة المتبادلة بين هذه الأجناس الثلاثة؛ وأخذ هذا المنتج أكثر من هوية، من حيث المجسمات والأعمال اليدوية المتقنة، والزخارف، فضلا عن مجموعة من القصص، وعروض اسكتشات مسرحية درامية مأخوذة من القصص المرسومة خلال الورش. 
يُذكر أن هذه الورش أقيمت في محافظة جرش على مدار أسبوعين، وشارك فيها المدربات: الفنانة جولييت عواد/ دراما ومسرح، القاصة سحر ملص/ قصة قصيرة، والتشكيلية صفية البكري/ رسم وأشغال يدوية. 
هذا وستطلق مديرية ثقافة الطفل مخيمها الإبداعي الأول للأطفال، بمشاركة 12 طفلا من محافظة جرش، في 17 من شهر أيلول لهذا العام. تقام فيه مجموعة من الورش الإبداعية في حقول مختلفة، ويشمل على إقامة أمسيات ومعارض رسم، وقراءات شعرية، وزيارات ميدانية للعديد من المناطق السياحية والتاريخية لاستلهام كنوزها في منتج إبداعي مميز.