الهيئة المصرية العامة للكتاب تستقبل المشاركات في المسابقة العربية لأدب الطفل حتى نهاية أيلول
30 / 09 / 2015

تُنظم الهيئة المصرية العامة للكتاب مسابقة سنوية في أدب الطفل على مستوى مصر والعالم العربي؛ من خلال الإدارة المركزية للمشروعات الثقافية والنشر بالهيئة المصرية العامة للكتاب، حيث تسعى هذه المسابقة إلى التعرف على كل ما هو جديد في الإبداع المقدم للطفل العربي، بهدف نشر الأعمال الفائزة، وتقديمها إلى المحافل الثقافية العربية والدولية.

ويستمر التقديم للمسابقة حتى نهاية شهر سبتمبر 2015 والجائزة تتمثل بنشر الأعمال الفائزة في كل فرع من فروع الجائزة.

 و تفتح "هيئة الكتاب" أبوابها لكل الأدباء والكُتّاب المصريين والعرب، ولكل كاتب الحق في التقدُّم بعمل واحد فقط في أي من فروع الجائزة، ويُشترط أن يتميز العمل الأدبي المتقدم بالجِدّة و الابتكار، وأن يدعم الهُويّة العربية عند الأطفال.

 يُرسل المتسابق العمل الأدبي على العنوان التالي:

الإدارة المركزية للمشروعات الثقافية والنشر الهيئة المصرية العامة للكتاب – كورنيش النيل – رملة بولاق. أو بالبريد الإلكتروني الخاص بالإدارة المركزية للمشروعات الثقافية والنشر:

 adabelbaraem@gmail.com . على أن يكون مشفوعاً بصورة بطاقة الهوية، وسيرة ذاتية تتضمن: الاسم كاملاً، واسم الشهرة، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، الشهادات الحاصل عليها، العنوان بالتفصيل، وأن ترسل الأعمال مكتوبة ببنط 16 Simplified Arabic .

 في الوقت نفسه، تضمنت المسابقة أنه لا يحق للكاتب سحب العمل الأدبي بعد تقديمه، وأن قرارات لجنة التحكيم نهائية، ولا يجوز الطعن عليها، ويشترط أن يتعهد الكاتب أن العمل الأدبي المقدم لم يُنشر من قبل، ولم يَفز بأية جائزة، ويتم إرسال التعهد موقعًا، مع البيانات السابقة.

 يبدأ تلقي الأعمال من يوم الاثنين الموافق 10/8/2015 وحتى يوم الأربعاء الموافق30/9/2015 ؛ ولن يُلتفت إلى الأعمال المُرسلة بعد هذا التاريخ.

 وعن فروع الجائزة: مُقسمة وفقاً للفئات العمرية الآتية:

 الفئة العمرية من 4 – 8 سنوات:

 الفرع الأول: القصة القصيرة، الفرع الثاني: شعر الفصحى.

 الفئة العمرية من 9- 13 سنة:

 الفرع الأول: مجموعة قصصية، الفرع الثاني: ديوان شعر فصحى، الفرع الثالث: المسرحية ذات الفصل الواحد.

 الفئة العمرية من 13 – 18 سنة:

 الفرع الأول: الرواية، الفرع الثاني: التراجم في شكل السيناريو المصور (الاستربس)، على أن تكون قصة حياة عَلَم من أعلام العرب في الفلسفة أو العلوم أو التاريخ، أو في أي مجال من المجالات، الفرع الثالث: المسرحية الشعرية، الفرع الرابع: مجموعة قصصية، الفرع الخامس: ديوان شعر فصحى، الفرع السادس: ديوان شعر عامية، الفرع السابع: أدب الخيال العلمي.

 

حسام الضمراني، (الوادي)