إطلاق اسم "طلال أبو غزالة" على مركز في معان
15 / 08 / 2015

قرَّرت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ إطلاق اسم الدكتور طلال أبو غزالة مؤسس "مجموعة طلال أبو غزاله الدولية" على المركز التقني لتعليم الأطفال في مركز الحسين بن عبد الله الثقافي في محافظة معان.
وأشادت وزيرة الثقافة بجهود الدكتور أبو غزالة وتعاونه مع الوزارة ومساهمته الفاعلة ومبادرته لتجهيز المركز التقني بأجهزة كومبيوتر وشاشة عرض ليكون بمثابة محطة معرفة يستفيد منها المجتمع المحلي في محافظة معان ويُسهم في إيجاد واقع ثقافي مميز يراعي احتياجاتها ويرتكز على موروثها الغني.
وقالت مامكغ لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) "إن إدامة المركز كصرح ثقافي وحضاري والمحافظة عليه هي مسؤولية الجميع، وهذا لا يتم إلا من خلال الأنشطة والفعاليات المختلفة والمتميزة التي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع المحلي"، مُضيفة" إننا كأردنيين مخلصين يجب أن نكون على قدر المسؤولية في إدارة العمل الثقافي وخاصة أن هذا العمل يمتاز بالتحديات.
وأشارت أن أهمية المركز تكمُن في أنه يشكل نقطة إشعاع ثقافي وفكري في المحافظة ككل، وذلك لدوره الكبير في تفعيل حضور الهيئات الثقافية في المحافظة ومساعدتها على إقامة أنشطتها وبرامجها الثقافية المتنوعة، فضلاً عن احتضانه المهرجانات المحلية، والاحتفالات الوطنية، كما يوفر المشروع البنية التحتية لمشاريع الشباب الإبداعية في مجالاتها كافة.
يُشار أن مركز الحسين بن عبد الله الثقافي الذي بلغت كلفة إنشائه ما يقارب ثمانية ملايين دينار يتكون من مبنى بثلاثة طوابق، مزوّد بجميع الأنظمة الإلكترونية الخاصة بالمشاريع والمراكز الثقافية (أعمال الصوت والضوء بالمسارح)، وبمواصفات عالية الجودة، ويشمل على مسرح رئيس بمواصفات عالمية بسعة 460 شخصا ومزود بأحداث التقنيات، بالإضافة إلى ثلاث قاعات عرض وقاعة مكتبة وغرف لتعليم الموسيقى ومسرح خارجي ومسجد.
(بترا)

15/8/2015