وزارة الثقافة تُطلق فعاليات ورشات الإبداع التعاوني للطفل
15 / 08 / 2015

برعاية وزيرة الثّقافة الدكتورة لانا مامكغ؛ انطلقت فعاليات ورشات الإبداع الثقافي للطفل التي تقيمها مديرية ثقافة الطفل في الوزارة بالتعاون مع مديرية ثقافة جرش ضمن فعاليات جرش مدينة الثقافة لهذا العام.

وقالت وزيرة الثقافة في بيان صحفي يوم السبت 15/8/2015؛ "إن الطفل بما يملك من ثقافة خاصة به يحتاج إلى عناية ورعاية وتدريب لتنمية ثقافته وتطوير أدوات النهوض بها"، لافتةً إلى أنّ الوزارة في خطتها السنوية تدرج جملة من المشروعات والفعاليات التي تُعنى بالطفل وثقافته.
وأشارت أن الوزارة ستقيم قبل نهاية هذا العام مهرجان أغنية الطفل بعد توقفه، كما سيتم افتتاح كوخ المعرفة أمام مبنى الوزارة بالتعاون مع عدد من المؤسسات الوطنية ليتم من خلاله توزيع الكتب والمجلات المخصصة للأطفال لإيجاد علاقة بين الطفل ووزارة الثقافة.
بدوره، قال مدير مديرية ثقافة الطفل مخلد بركات: إن هذه الورشات تأتي انسجامًا مع خطة شاملة لتنشيط الفعل الثقافي، وتدريب الأطفال المشاركين وعددهم 30 طفلًا على الدراما، وكتابة القصة القصيرة، وإتقان مهارات الرسم والأشغال اليدوية، وبناء الثقافة سلوكًا في وجدان الأطفال وأذهانهم بعيدًا عن التنظير.
وفي نهاية الورشات التي تبلغ 9 ورشات إبداعية في حقول الدراما والمسرح، القصة القصيرة، الرسم والأشغال اليدوية؛ سيُصار إلى الخروج بمنتج إبداعي موحّد يجمع بين هذه الحقول في نسق من التداخل، والهجرة المتبادلة بين هذه الأجناس الثلاثة؛ ليُطبع ويُنشر.
يُذكر أن هذه الورشات ستقام في محافظة جرش على مدار أسبوعين، ويشارك فيها المدربون الفنانة جولييت عواد/ دراما ومسرح، القاصة سحر ملص/ قصة قصيرة، والتشكيلية صفية البكري/ رسم وأشغال يدوية.
(بترا)