مسرحة المنهاج المدرسي.. إنجاز تعليمي وطني
07 / 06 / 2015

اختتمت مؤخرا، أعمال مهرجان مسرحة المنهاج المدرسي، الذي كانت أطلقته وأدارته مديرة مدرسة أم علقان الأساسية بثينة الخطيب، الذي يجيء ضمن برنامج محفزات الإبداع في البيئة التعليمية، وهو التعلم النشط والذي محوره الطالب، بمشاركة مدارس تربية لواء ماركا.
المهرجان الذي بدأ فعالياته بعروض عملية قدمها الطلبة، ضمت لجنة تحكيم عروضه كل من أحمد العمري، وعيسى الجراح، وفاديا أبو غوش، وأحمد العليمات.
وكانت العروض قدمت بمشاركة مدرسة اليوبيل الذهبي الأساسية، ومدرسة نايفة الأساسية، ورقية بنت الرسول تناولت وحدة مُمسرحة في مادة العلوم للصف الثالث عن دورة الماء في الطبيعة بعنوان (قطرة ماء)، ودرس مُمسرح لمادة اللغة العربية للصف الثاني عن الغذاء الصحي، وتم عرضه من خلال الدمى. كما وشاركت مدرسة أم علقان بعدة عروض داخلية نفذها كادر المدرسة التدريسي لدروس مُمسرحة، لمادة العلوم للصف السادس بعنوان (قطرة دم)، ومادة اللغة الإنجليزية عن السلام بعنوان (أخبرني لماذا) لمهارة المحادثة، ودرس مُمسرح في الرياضيات عن المعادلات الرياضية بعنوان (دعني أيها العملاق)، ودرس مُمسرح للتربية الإسلامية بعنوان (قيمنا).. ودرس مُمسرح في مادة التربية الاجتماعية بعنوان (سلمت ياعمان). 
ومن جهة أخرى قدمت معلمات مدرسة أم علقان مع طلبتهن ثماني عروض لألعاب تربوية تعليمية للصفوف الثلاث الأولى في اللغة العربية، والرياضيات، وانتهت الفعالية بتكريم المدارس المشاركة، ودعوتهم للاستمرار بالمشاركة هذا الإنجاز التعليمي الوطني، وتقديم المقترحات التطويرية لتخدم المشروع بمرحلته الثالثة المستقبلية في العام المقبل.

جمال عياد، (الرأي)

7/6/2015