تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة الإبداع الطفولي 2015
17 / 05 / 2015

تواصل مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة استقبال طلبات المشاركة في مسابقة الإبداع الطفولي الرابعة للعام الحالي 2015 حتى الأول من حزيران 2015.
وتستهدف المسابقة الفئات العمرية (8 – 12) و(13-17)، في حقول القصة القصيرة، الرسم، التمثيل وتقليد الأصوات.
وقالت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ في بيان صحفي أن هذه المسابقة تشكل فرصة لاكتشاف المبدعين والموهوبين في مجال ثقافة الطفل، وتسهم في تنشيط الحراك الثقافي في محافظات المملكة بما ينعكس إيجابيا على المجتمع.
ودعت أهالي الأطفال إلى الاهتمام بإبداعات أطفالهم وتنميتها، والتفاعل مع النشاطات التي تقوم بها الوزارة للطفل سواء في مهرجان مسرح الطفل، أو كوخ المعرفة الثقافي وغيرها من الأنشطة التي تعكس صورة مشرقة تبعث على الأمل بمستقبل أفضل، يقوم على الوعي بأهمية الإبداع بمختلف أشكاله .
وحول شروط المسابقة قال مدير مديرية ثقافة الطفل مخلد بركات: إنها تتضمن أن يكون المتقدم أردني الجنسية، وضمن الفئة العمرية المستهدفة، وأن يتقدّم المتسابق إلى حقل واحد من حقول المسابقة، وألّا يكون العمل المقدّم للمشاركة قد فاز بأيّ جائزة سابقة، مشيرًا إلى أنّه لا يجوز لمن سبق أن فاز بأي مركز من مراكز الجائزة الثلاثة الأولى على مستوى المملكة أن يتقدم للمشاركة في الفئة العمرية نفسها.
كما تتضمن الشروط في مسابقة الرسم أن تكون اللوحة أصيلة غير منقولة، وأن يقدم المشترك عملاً واحدًا فقط، وأن يكتب خلف اللوحة عنوانها، وتاريخها، والرقم الوطني، ورقم الهاتف على ان تبقى الأعمال الفائزة ملكًا للوزارة.
وبحسب بركات، فإنّ شروط القصة هي أن تكون باللغة العربية الفصيحة، وألّا يزيد النص على 600 كلمة، وأن يكون العمل مطبوعًا، اما في حقل التمثيل وتقليد الأصوات فيجب ألّا تزيد مدة العرض على 10 دقائق، وأن يكون الأداء فرديًّا.
وعلى الراغبين بالمشاركة مراجعة مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة، أو مديريات الثقافة في المحافظات؛ للاطلاع على شروط المشاركة واستلام نماذج الترشّح وملئها، وتقديم الأعمال المشاركة مرفقةً بصورة عن شهادة الميلاد.
(بترا)

17/5/2015