مؤسسة رنين تنشر مجموعتها القصصية المسموعة الخامسة
06 / 05 / 2015

نشرت مؤسسة رنين مجموعتها القصصية المسموعة الخامسة، بدعم من البنك العربي، في إطار التعاون المشترك بين الطرفين لتقديم محتوى تعليمي وتثقيفي يسهم في تنمية قدرات طلبة المدارس ويعزز مهارات التعلم لديهم.
وحسب بيان للبنك أصدره يوم الأربعاء 6/5/2015، فقد اشتملت المجموعة القصصية على عدد من القصص التي تم إنتاجها بشكل درامي مع موسيقى ومؤثرات صوتية باللغة العربية الفصحى.
وتهدف هذه المجموعة القصصية إلى تشجيع المكتبات المدرسية والعامة على اقتناء الكتاب المسموع والمادة الصوتية كوسيلة فعالة في التعليم والتأثير ورفع الوعي الثقافي في المجتمع، وتوفير فرصة القراءة للأطفال المكفوفين كسائر الأطفال الآخرين بالإضافة إلى تحسين قدرة الأطفال على التحدث باللغة العربية الفصحى.
وتهدف هذه المجموعة القصصية إلى تنمية عدد من القيم الإنسانية والتربوية لدى الأطفال والتي تضم: تقبل الذات، وتقبل الاختلاف، والانتماء للوطن، والتعاون والعدل، بالإضافة إلى تنمية مهارات الاستماع والتواصل لديهم. وتضم المجموعة خمس قصص لكتاب من الأردن ولبنان وسوريا وكما شارك بالأداء الصوتي مجموعة من الفنانين الأردنيين المميزين.
وتأتي هذه المبادرة استمرارا للتعاون الذي بدأ منذ العام 2011 بين البنك العربي من خلال برنامجه الخاص بالمسؤولية الاجتماعية (معاً)، ومؤسسة رنين، والذي تضمن أيضا إنشاء 10 مكتبات صوتية في مدارس حكومية في عمان والكرك وعجلون والأغوار الجنوبية والمفرق، حيث تضم كل مكتبة مجموعات رنين القصصية بالإضافة إلى مشغل أقراص.
وتضمنت أيضا عقد ورش تدريبية لإعداد مدربين في مجال القصة المسموعة، بمشاركة20  متدربا ومتدربة من مكتبة عبد الحميد شومان، ومتحف الأطفال، ومركز هيا، ومعلمين ومعلمات من عدد من المدارس الحكومية.
وكجزء من هذا التعاون، ستقوم مؤسسة رنين بتزويد كل طالب من طلبة أكاديمية المكفوفين بنسخ من "المجموعة القصصية الخامسة". وأكدت مدير ومؤسس رنين روان بركات على الدور الكبير والمساهمة البارزة التي قدمها البنك العربي في رحلة رنين خلال السنوات الأربع الماضية، بالوصول إلى عدد كبير من الطلاب والمعلمين.

وأضافت بركات "إننا نرى أن البنك العربي مؤسسة رائدة في دعم المجموعة القصصية الخامسة والتي ستثري مكتبتنا الصوتية وستساهم في بناء قدرات كثير من الطلبة في المستقبل".
و قال نائب رئيس أول، مدير إدارة "البراندنج" في البنك العربي طارق الحاج حسن "يسرنا في البنك العربي أن نجدد تعاوننا مع مؤسسة رنين من خلال دعم المجموعة القصصية الجديدة والموجهة للأطفال، وخصوصا المكفوفين.
وأضاف أن هذا التعاون يعكس حرص البنك المستمر على المساهمة في المبادرات والبرامج التعليمية الهادفة والتي تسعى للارتقاء بالمستوى التعليمي والثقافي لدى الطلبة وتوسيع مداركهم على وسائل تعليمية تحفزهم على التعلم والمعرفة.
يشار أن هذا التعاون مع مؤسسة رنين يشكّل جزءا مهما من العديد من المبادرات والمشروعات المجتمعية التي يقوم البنك العربي بتنفيذها ضمن إطار برنامجه للمسؤولية الاجتماعية (معاً)، البرنامج متعدد الأوجه الذي يرتكز على تطوير وتنمية جوانب مختلفة من المجتمع من خلال مبادرات ونشاطات متنوعة تسهم في خدمة عدة قطاعات، من بينها الصحة ومكافحة الفقر وحماية البيئة والتعليم ودعم الأيتام.
(بترا)

6/5/2015