إربد: "الثقافة" توزع إصدارات على اطفال
28 / 04 / 2015

وزعت مديرية ثقافة إربد بالتعاون مع وزارة الثقافة يوم الثلاثاء 28/4/2015، مجموعة من الكتب والمجلات من إصدارات وزارة الثقافة، على أطفال مبرة الملك الحسين للأيتام، وجمعية قرى الأطفال الخيرية في محافظة إربد.
وقال مدير ثقافة إربد مازن الحموري أن مجموعة الكتب تتضمن العديد من الإصدارات التي أصدرتها وزارة الثقافة ومكتبة الأسرة، ومنها الكتب المنوعة والمجلات مثل مجلة "وسام"، حيث تعمل المديرية حاليا على توزيع الكتب والمجلات المختلفة على الهيئات الثقافية ومدارس الحكومة والمبرات الخيرية، وإن عملية التوزيع مستمرة حتى نهاية العام الحالي.
وأشار الحموري أن هذه الكتب تتضمن العديد من الكتب الأدبية والثقافية والدواوين الشعرية والتاريخية والتراثية والعلمية، إضافة إلى إصدارات الوزارة من المجلات المختلفة ومنها مجلة وسام، وذلك بهدف إثراء مكتبات المدارس والإدارات المدرسية، وتحقيق التعاون المستمر مع الهيئات ومدارس المحافظة.
وأضاف الحموري أن عملية توزيع الكتب جاءت ضمن سياسة الوزارة في نشر الكتاب الورقي، وتشجيع المواطنين وطلبة المدارس على القراءة واقتناء الكتاب، وتأسيس مكتبة صغيرة لهم داخل بيوتهم، وتحقيق مزيد من المعرفة لدى المواطنين؛ عن طريق توفير الكتب لهم في مختلف محافظات وقرى المملكة؛ بأفضل المواصفات الفنية، ورفد وتعزيز المدارس الحكومية بكل ما هو جديد من كتب العلوم والمعارف المختلفة.
رئيسة قسم الأنشطة الثقافية في مديرية ثقافة إربد إخلاص جرادات قدمت خلال عملية توزيع الكتب على أطفال المبرة ضمن الفئة العمرية من 3-17 عام، شرحا مفصلا عن مجلة "وسام" الشهرية والتي تصدر عن وزارة الثقافة الأردنية، وتعنى بإبداعات الطلبة الموهوبين، ومنها الإبداعات الشعرية والموسيقية والرسم والمقالة والخاطرة والقصص القصيرة.
وبينت جرادات أن الهدف من توزيع المجلة هو تشجيع الطلبة على إظهار مواهبهم وإبداعاتهم في مجالات الرسم، والشعر، والكتابة، وفن التصوير، لنشرها شهريا في المجلة مع التعريف بالطلبة الموهوبين.
(بترا)

28/4/2015