مركز هيا الثقافي يطلق برنامجا لتعزيز قدرات أطفال الأردن الإبداعية
22 / 04 / 2015

أطلق مركز هيا الثقافي برنامجا لتعزيز طرق وأساليب التعلم الفنية لدعم البرامج التعليمية للأطفال لدعم مبادرات المجتمع المدني والمنفذ من قبل منظمة صحة الأسرة الدولية.
جاء هذا البرنامج انطلاقا من رسالة المركز الهادفة إلى الوصول إلى أكبر عدد ممكن من أطفال الأردن وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم من خلال النشاطات الفنية والثقافية، وجعل الثقافة والفن في متناول أكبر عدد ممكن من أطفال الأردن.
ويهدف البرنامج إلى بناء مهارات الأطفال من عمر (6-14) سنة من خلال محورين؛ الأول يتمثل ببناء مهارات أطفال مركز هيا الثقافي من خلال تعلم مهارة فنية جديدة، العمل الجماعي، التفكير الناقد، تقبل الذات والآخر وغيرها، أما المحور الثاني فيعمل على دعم وتعزيز منهج العلوم واللغة العربية في المدارس من خلال الفنون البصرية والموسيقى؛ وبالتالي الوصول إلى الطلاب في مختلف المحافظات.
ويستهل البرنامج فعالياته بدءا من العاصمة عمان لتمتد بعدها إلى محافظتي إربد والكرك، وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المحلي والمدارس.
وثمنت مدير عام مركز هيا الثقافي ديالا الخمرة دور الوكالة الأميركية للتنمية الدولية التي عملت على دعم البرنامج الهادف إلى تعريف الأطفال بالبرامج الفنية التعليمية المختلفة الخارجة عن نطاق وأساليب التعليم المنهجي، لخلق جيل من الشباب المبدع والقيادي، ولتحسين المهارات المختلفة لديهم عن طريق التعلم التجريبي والإبداع والابتكار، مبينة أن البرنامج يطمح للوصول إلى مختلف المحافظات لإعطاء المزيد من الفرص لأطفالنا في الأردن، وتنمية مهاراتهم وشخصياتهم على اختلاف مواقعهم.
(بترا)

22/4/2015