مشاركة أردنية في مهرجان الشارقة القرائي للطفل
15 / 04 / 2014

أعلن مهرجان الشارقة القرائي للطفل عن أسماء الشخصيات الثقافية والفنية والإعلامية والتربوية المشاركين في فعاليات دورته الجديدة التي تقام خلال الفترة من الثاني والعشرين من نيسان، وحتى الثاني من أيار 2015.
وأوضح المهرجان في بيان صحفي، أن فعاليات الدورة تتضمن جملة من الفعاليات الثقافية والفنية والعلمية والتربوية والترفيهية، العائدة لمجموعة من أبرز المؤسسات المحلية والعربية والدولية التي تعمل مع الأطفال عن قرب.
ويستضيف المهرجان من الأردن مجموعة من أبرز الكُتاب المتخصصين بأدب الطفل منهم: روضة الهدهد التي شاركت في إعداد المناهج الدراسية الحكومية للصفوف الأساسية الثلاث الأولى. والفائزة بعدد من الجوائز التقديرية داخل الأردن وخارجه، وهيا صالح التي فازت إصداراتها بالعديد من الجوائز المرموقة، ومحمد جمال عمرو الفائز بالعديد من الجوائز الثقافية والمتخصص في مجال أدب الأطفال.
ومن بين الشخصيات العربية والعالمية المشاركة بالفعاليات: الشاعر والمخرج المصري شوقي حجاب رائد سينما الأطفال في مصر وأحد رواد أدب الأطفال في الوطن العربي يعقوب الشاروني، ويشارك أيضاً مدير المسرح القومي للأطفال سابقاً، والفنان والممثل والمخرج الكويتي عبد الناصر الزاير صاحب مسلسل الأطفال الشهير "عدنان ولينا"، والرسام العراقي ضياء الحجار، الفائز بالمرتبة الأولى في معرض بولونيا لكتاب الطفل، والأكاديمية الكويتية الدكتورة كافية رمضان، الأستاذة بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية في جامعة الكويت، والكاتبة المغربية الدكتورة سعاد مسكين، ورئيسة تحرير مجلة "سمير" المصرية الدكتورة شهيرة خليل، والكاتبة والأكاديمية العُمانية فاطمة اللواتي، المتخصصة في تربية الموهوبين والمبدعين، ومحمود قاسم رئيس تحرير كتب الأطفال بدار الهلال، بالإضافة إلى العديد من الكُتاب والرسامين العالميين الحاصلين على جوائز رفيعة، من بينهم الكاتبة والرسامة روزماري ويلز، مؤلفة كتاب "ماكس ورجبي"، والكاتب والرسام اليكس ت. سميث، الحاصل على جوائز عدة منها جائزة دندي للكتب المصورة، والكاتبة ليندا نيوبري، الحائزة على جائزة كتاب كوستا للأطفال.

 (بترا(

15/4/2015