الطفيلة: برنامج تدريبي لرعاية الطلبة الموهوبين بالفنون المسرحية
15 / 02 / 2017

أعدت مديرية الثقافة في محافظة الطفيلة بالتعاون مع مديرية تدريب الفنون في وزارة الثقافة برنامجا لدعم الطلبة المبدعين في مجال هواية المسرح، يشتمل على تقديم دورات متخصصة للطلبة في مجال الفنون المسرحية.
وقال مدير ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير إن المديرية باشرت بإجراءات تنفيذ هذا البرنامج التدريبي بمخاطبة مدارس محافظة الطفيلة، لحصر الطلبة الموهوبين في مجال المسرح بغية شمولهم بدورات تدريبية، تستهدف الطلبة الموهوبين الذين لا تسمح لهم الظروف الالتحاق بدورات فنية متخصصة، في حين تأتي هذه الدورات المتخصصة التي سيتم إطلاقها بغية احتضان المواهب الصغيرة الناشئة، والتأكيد على انتماء الطالب لحضارته، وتعريفه بالفن العربي والإسلامي الأصيل وأثره على الفنون العملية الأخرى .
ولفت إلى دور هذه المواهب في مواجهة الفكر المتطرف عبر تشجيعها على عرض فنون مسرحية تواجه هذا الفكر، ولا سيما أن وزارة الثقافة تعكف حاليا على تنفيذ برامج تثقيفية وإرشادية لكافة شرائح المجتمع المحلي في مواجهة الفكر المتطرف .
وبين أن مشروعا آخر سيتم إطلاقه ضمن مهرجان الأردن للأفلام، سيتم من خلاله عرض نحو 20 فيلما قصيرا، بإشراف مدير المهرجان ومدير مديرية الفنون والمسرح في وزارة الثقافة محمد الضمور، حيث تشتمل الأفلام على موضوعات متنوعة سيتم عرضها في العديد من مناطق المحافظة.