أبوغزالة بحث مع عناب دور الموسيقا في مكافحة التطرف
20 / 02 / 2017

بحث رئيس مجلس أمناء جمعية الأوركسترا الوطنية الأردنية العين الدكتور طلال أبو غزالة مع وزيرة السياحة والآثار لينا عناب دور الموسيقا في مكافحة التطرف.
كما بحثا في اجتماع عقد أخيرا في مبنى جامعة طلال أبوغزالة، بحسب بيان صحفي صادر عن الجمعية يوم الأحد 19/2/2017، إنجازات الجمعية على صعيد الموسيقا التي تساهم في دعم الخطوات والجهود المستقبلية الهادفة إلى النهوض بالسياحة على الصعيد المحلي.
وأشار البيان أن العين الدكتور أبوغزالة جدد التزامه بالمساهمة في تطوير السياحة في الأردن والمنطقة العربية، خاصة بعد تنصيبه سفيرا خاصاً للأمم المتحدة للسياحة الدولية أخيرا، ونظراً لتأثير السياحة الكبير على الاقتصاد المحلي.
واستعرض خلال الاجتماع مشروع التسجيل الموسيقي العراقي، الذي تنفذه جمعية الأوركسترا الوطنية الأردنية باعتباره مشروع التسجيل الثاني بعد البوم البترا الذي سيتم إنتاجه بهدف نقل رسالة ترفض التطرف والراديكالية.
ويتألف المشروع من مرحلتين، تتمثل المرحلة الأولى في عقد تسجيل الموسيقا ومقاطع الفيديو في أحد مقرات منظمة اليونسكو في العراق وفي استديو تسجيل في عمان إلى جانب عقد احتفال عام وعرض في العراق في شهر نيسان المقبل.
وأعربت عناب عن اهتمامها بتقديم الدعم الرسمي للمشروع؛ بهدف نقل رسالة إيجابية للحملة والتعبير عن تضامن الأردن مع جارته العراق.
يشار أنه تمخض عن مشروع تسجيل البوم "البترا" الذي نفذته الجمعية العام 2016 الماضي، إنتاج مقطع فيديو لتسويق مدينة البترا سياحيا على المستوى العالمي من خلال توظيف أدوات موسيقية وبصرية تضم مختارات من أفضل المقطوعات الموسيقية التي كتبها وعزفها المايسترو الإيطالي لوكا اكينو وتم التقاط تردد صداها من على صخور المدينة الأثرية في الوقت الذي تظهر الصور البصرية جماليات المدينة الأثرية ومرافقها حيث سيتم بثه في القنوات التابعة لهيئة تنشيط السياحة للوصول إلى أكبر عدد من السياح وتحقيق الحد الأقصى من التسويق.

(بترا)

19/2/2017