حفل إشهار رواية "جرح الياسمين" للطفلة جود مبيضين
23 / 02 / 2017

رعى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز حفل إشهار رواية "جرح الياسمين" للطفلة الروائية جود مبيضين الذي أقيم أمس الأربعاء 22/2/2017 في مركز الحسين بأمانة عمان.

وقال الفايز: إن هذه الرواية رسالة للجميع لوقف الحروب والصراعات والإيمان بالحياة وإعلاء قيم الأمل واحترام آدمية الانسان وحقه في الحياة الآمنة المستقرة بعيداً عن العنف والقتل والدمار.

ولفت إلى أن جود في روايتها أكدت دور الثقافة التنويري، وأن بناء الدولة السليم لن يكتب له الاستمرار والنجاح من دون أسس ثقافية تعزز هذا البناء وتجعله صرخا شامخا ينثر قيم الوطنية والإخاء والمحبة والفكر المستنير.

من جانبه قال ناشر الرواية أحمد اليازوري: إن " جود" في روايتها جاءت لتبرهن أن الإبداع لا يعتمد على سن معينة، وليس ثمة شك أن لروايتها أهمية في تنشئة جيل عربي قادر على صنع مستقبله وتحقيق الأهداف الآمنة المنشودة.

وفي نهاية الحفل الذي حضره العديد من الشخصيات السياسية والأكاديمية والإعلامية والثقافية والفنية قامت مؤلفة الرواية جود مبيضين بقراءة بعض الصفحات من روايتها (جرح الياسمين) التي تسري وقائعها في منطقة عربية تشهد تحولات عصيبة، لجأت خلالها إلى رسم صورة قلمية لأحوال أسرة وديعة تقطن مدينة سورية قبل أن تداهمها الأحداث وترمي ببعض افرادها في مهب الفوضى والتطرف والإرهاب.

(بترا)

22/2/2017