بدء أعمال ورشة عمل حول ريادة المشاريع الثقافية
27 / 02 / 2017

 

بدأت فعاليات ورشة العمل الإقليمية الثانية لبرنامج (ثقافة ميد) التابع للاتحاد الأوروبي حول ريادة المشاريع الثقافية بعنوان" كيف تُنشئ نموذج الأعمال الخاص بك؟"، وذلك في مقر "خزينة الفن الأردني" في عمّان.

وتقسم ورشة العمل التي تتواصل إلى يوم غد، إلى ثلاث جلسات، حيث تُكرّس الأولى للبحث في موضوع الاستدامة، والثانية لاستخدام التقنيات الرقمية في النشاطات الريادية الثقافية (الإنتاج ونشر المعلومات وجمع الأموال)، في حين سيُطلب من المشاركين في اليوم الأخير العمل على بناء نموذج مشروعهم الخاص.

ويأتي هذا النشاط ليكمل ما تم إنجازه أثناء ورشة العمل الأولى التي ناقش فيها المشاركون مفاهيم مرتبطة بريادة المشاريع الثقافية واطلعوا على استراتيجيات التسويق وتقنياته والقضايا المتعلقة بالتجوال في تعزيز ريادة المشاريع الثقافية.
هذا ويتخلل جدول أعمال الورشة، زيارتين واحدة إلى "أويسس500" وأخرى إلى "دارة الفنون" بالإضافة إلى لقاء بعض رواد المشاريع الثقافية في المملكة، ومن شأن هذه الزيارات أن تتيح للمشاركين معرفة المزيد حول المشهدين الثقافي المحلي وريادة المشاريع في الأردن، وأن تتيح لهم المزيد من فرص التعارف والتشبيك.

برنامج "ثقافة ميد" هو عبارة عن برنامج إقليمي مموّل من قبل الاتحاد الأوروبي يمتّد على أربع سنوات (2014 – 2018)، يهدف إلى مرافقة الدول الشريكة في جنوب المتوسّط في مسيرتها لتطوير وتعزيز السياسات والممارسات الثقافية المرتبطة بالقطاع الثقافي.

 

(بترا)

26/2/2017