الثقافة تقرر تدريس فن الخط العربي والزخرفة في مركز تدريب الفنون
01 / 03 / 2017

أعلنت وزارة الثقافة عن البدء بتدريس فن الخط العربي والزخرفة الاسلامية في مركز تدريب الفنون (مهنا الدرة) التابع للوزارة مع البرامج الأخرى كالفنون التشكيلية، الموسيقى والغناء، والمسرح التي تقدم مجانا.

وقال مدير مديرية برامج تدريب الفنون المخرج عبد الكريم الجراح لـ"بترا" ان القرار جاء تزامنا مع اختيار عمان عاصمة الثقافة الاسلامية للعام الحالي، مضيفا ان التدريب سيكون على كافة فنون الخط العربي والزخرفة الاسلامية بشكل (نظري وتطبيقي) لمدة سنتين أسوة ببرامج مركز التدريب الأخرى.

وأكد ان رسالة الوزارة التي تسعى اليها من خلال هذا البرنامج الجديد هي ربط الانسان الاردني بحضارته من خلال تعريفه بالفن العربي الإسلامي وأثره في الفنون العالمية، اضافة الى برامج المركز المختلفة التي تسعى الى استقطاب الموهوبين وتنمية إبداعاتهم ورعايتهم.

ودعا الجراح الراغبين بالاستفادة من خدمات المركز المختلفة ودوراته المختلفة لا سيما الخط العربي الى مراجعة وزارة الثقافة، شارع وصفي التل (مبنى دائرة قاضي القضاة القديم) من الساعة 11.30 وحتى 6.30 مساء او الاتصال على هاتف المركز 5661020 .

يشار الى مركز الفنون الجميلة تأسس عام 1966، وتشمل أعماله التدريب على فنون الرسم والتلوين والنحت والجرافيك إلى جانب الموسيقى على أسس علمية ومنهجية، وتخرج منه عدد كبير من الفنانين الذين تركوا أثرا في المشهد الثقافي الفني.

(بترا)