وزارة الثقافة تكرم الفنان التشكيلي أنور حدادين
13 / 03 / 2017

كرّمت وزارة الثقافة يوم الأحد الفنان التشكيلي الأردني أنور حدادين، الفائز بالجائزة الأولى لمهرجان فيينا الدولي الأول- مهرجان الألوان الذي أقيم في العاصمة النمساوية نهاية العام الماضي.
واختارت لجنة تحكيم الجائزة المكونة من نخبة من أساتذة الفنون في الجامعات النمساوية العمل الفني المقدم للفنانين حدادين من بين 40 عمل فني قدمت من قبل فنانين تشكيليين من مختلف دول العالم.
وقال أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري "إن فوز الفنان التشكيلي أنور حدادين بهذه الجائزة في مهرجان عالمي يؤكد على أهمية النشاط الذي تقوم به الحركة التشكيلية الأردنية التي قطعت شوطا طويلا نحو الإنجازات، مستذكرا الرعيل الأول من الفنانين الكبار الذي قدموا الكثير لهذه الحركة على المستوى الأردن والعالم العربي".
وأضاف، إن الوزارة معنية بتوفير المناخ والإمكانيات للفنانين والمبدعين الذي يسعون لتقديم أنفسهم بطريقة حضارية تبرز الفن الجيد التي تقوم على صناعة الجمال.
من جهته، قال حدادين: إن المشاركة في هذا المهرجان فيينا الدولي الأول أوصلت صوت الأردن في محفل دولي مهم من خلال عمل فني يعتمد على تقنية حديثة في فن الكولاج، الذي يعتمد على القص واللصق باستخدام مواد خام من البيئة وإدخال عنصر اللون عليها.
يُذكر أن الفنان حدادين يعمل مشرفاً للفنون في جامعة اليرموك، وعضو رابطة التشكيليين الأردنيين، وله أكثر من 20 معرضا شخصيا، إضافة إلى تصاميم شعارات المناسبات الوطنية والإصدارات الخاصة بالطوابع البريدية التذكارية.

(بترا)

12/3/2017