نخبة من الكتاب والأدباء العرب في مهرجان الشارقة القرائي
22 / 03 / 2017

كشف مهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، عن أسماء نخبة من ضيوفه الكُتّاب والمؤلفين العرب المشاركين في دورته التاسعة التي تقام خلال الفترة 19-29 نيسان المقبل بمركز إكسبو الشارقة تحت شعار "اكتشف عن قرب".

وسيثري الكتّاب والمؤلفين الضيوف فعاليات المهرجان في ضوء الخبرة التي يمتلكونها على صعيد أدب وثقافة وفنون الطفل في المنطقة العربية، وذلك من خلال ورش العمل التي يقيمها المهرجان، إضافة إلى الفعاليات الثقافية ضمن برامجه للدورة المقبلة.

وأكدت إيمان أحمد، المنسق العام لفعاليات المهرجان، على حرص إدارة الهيئة سنوياً على استضافة نخبة من الشخصيات الثقافية، والفكرية، والإعلامية، والفنية، التي قدمت أعمالاً مميزة للأطفال واليافعين، وزيّنت عالمهم بكل ما ينمي ثقافتهم ويثري خيالهم، كي يزدادوا معرفة ويقتربوا أكثر من القراءة التي تصنع فارقاً حقيقياً في مستقبلهم، وتجعلهم أكثر قدرة على فهم البيئة المحيطة بهم والتعامل مع متغيّراتها. 

وتضم قائمة الكتاب والإعلاميين من ضيوف الدورة التاسعة لمهرجان الشارقة القرائي للطفل كلاً من: محمد بسام ملص وهيا صالح من الأردن، لطيفة بطي وهبة مندني من الكويت، وأحمد أمين وأمل فرح ونبيل فاروق من مصر، وحسن خليل عبد الله وسناء شباني ود. إيمان بقاعي من لبنان، ونافلة دهب وأبو بكر العبادي وميزوني البناني من تونس، ويعقوب محمد إسحق وفاطمة الحسين من السعودية، وإكرام عبادي من المغرب، ورنا عناني من فلسطين، وعبدالله لالي من الجزائر، ود. وفاء الشامسي ومحمد الهنائي من سلطنة عمان، وأسماء الكواري من دولة قطر.

وجاء اختيار هؤلاء الضيوف من قبل هيئة الشارقة للكتاب بالنظر إلى إسهاماتهم في رفد مكتبة الطفل العربي بالجديد والمتميّز من الإصدارات، ودورهم في إثراء عالمه بالدراسات العديدة التي تعزز مهاراته ومعارفه المختلفة، وتسهم في تكوين جسر من التواصل بين أطفال المنطقة العربية من جهة، وأطفال العالم للتعرف إلى الجديد في المجالات كافة، لا سيما أدب وثقافة الطفل من جهة أخرى. ومن المقرر الإعلان عن تفاصيل الدورة التاسعة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، والفعاليات المصاحبة له، والكشف عن أسماء كبار المشاركين من المؤلفين والمفكرين والفنانين المتخصصين في عالم أدب الأطفال، خلال مؤتمر صحفي تعقده هيئة الشارقة للكتاب خلال الأيام المقبلة. 

(الدستور)

22/3/2017