ثقافة إربد تطلق برنامج لقاء المضافة الثقافي مطلع شهر نيسان
26 / 03 / 2017

 

تنظم مديرية ثقافة محافظة إربد نشاطات ثقافية متنوعة خلال شهر نيسان القادم تشتمل على معرض فن تشكيلي ومعرض تصوير فوتوغرافي ومحاضرات وعروض أفلام سينمائية. 

وقد عملت المديرية على إطلاق برنامج ثقافي جديد ومنوع وهو"لقاء المضافة الثقافي"، حيث ستقوم المديرية بعقد هذا البرنامج في مضافات وألوية المحافظة بهدف نقل النشاطات الثقافية للمناطق التي لا يستطيع الجمهور الوصول إليها في مركز المحافظة، وستقوم المديرية بنقلها لهم من خلال هذا البرنامج، وستكون البداية في الأول من نيسان في مضافة «بني هاني - منطقة البارحة»، وستعقد محاضرة بعنوان: «التطرف والإرهاب»، يشارك بها: د. واصف السخاينة ود. محمد سليمان السماق، وتقديم د. وليد بني هاني.
من جهة أخرى سيستمر برنامج الثلاثاء الثقافي الذي أطلقته المديرية العام الماضي وهو برنامج ثقافي منوع وسيكون موضوعه في شهر نيسان حفل توقيع كتاب الشاعر عبد الرحيم جداية "ملامح الشعر الأردني".

كما تنظم المديرية معرض تصوير فوتوغرافي للمصور فادي حداد بعنوان: «التراث والطبيعة في محافظة إربد/1886_1970، وسيشمل المعرض على اثنين وستين صورة. من جهة أخرى تنظم جمعية الرواد للفنون التشكيلية بالتعاون مع المديرية ملتقى الرواد الدولي للفنون التشكيلية برعاية معالي وزير الثقافة في مركز إربد الثقافي، يشارك من خلاله عدد من الفنانين العرب والأردنيون في الفترة 18_20/4/2017 .
كما وتنظم المديرية بالتعاون مع الهيئة الملكية للأفلام عرضا لفيلم سينمائي محلي من إنتاج الهيئة، حيث سيعرض في حدائق طارق بن زياد في نهاية شهر نيسان بهدف الانتقال بالنشاطات الثقافية إلى المرافق العامة وتوصيل هذه النشاطات لكل فئات المجتمع.

(الدستور)

26/3/2017