الاحتفال بالمسرح العالمي في الزرقاء
29 / 03 / 2017

 

نظمت فرقة الزرقاء للفنون المسرحية وبالتعاون مع مديرية ثقافة الزرقاء الثلاثاء 28/3/2017، احتفالا بمناسبة يوم المسرح العالمي، وسط حضور جمع من الفنانين والكتاب والمهتمين.

وقال مدير ثقافة الزرقاء رياض الخطيب " إن المسرح في الأردن لم يبدأ بترسيخ نفسه كحركة فنية تملك مقومات الاستمرار والنمو والانتشار والتطور إلا بداية الستينات، عندما تم تأسيس الجامعة الأردنية عام 1962، التي انبثق عنها نشاط مسرحي تحت عنوان أسرة المسرح الجامعي، و قدوم أول مخرج مسرحي متخصص دارس للفن المسرحي في أميركا هو المخرج المرحوم هاني صنوبر، الذي بدأ نشاطه الإخراجي من خلال أسرة المسرح الجامعي".

وبين أن بلدان العالم تنظر إلى المسرح نظرة اهتمام، وتقدر دوره الرائد في الارتقاء بالمجتمع وتثقيفه والنهوض به حتى صار يمثل جزءاً من وجه الحضارة التي نعيشها وأداة مهمة من أدوات التطور والتقدم لا تقل أهميته عن السياسي والاقتصادي وغيرها من العناصر الضرورية لتحقيق التنمية وتجسيد القيم النبيلة ومخاطبة العقل والوجدان.

وجرى خلال الاحتفال، عرض انجازات الفرقة، وعرض مسرحية (صار الوجع عادي ) لمجموعة خطوة بخطوة للفنون المسرحية، إضافة إلى عرض قصصي لمجموعة من الشباب.

 

(بترا)

28/3/2017