مجلة أفكار على الفيس بوك
29 / 03 / 2017

يأتي إطلاق صفحة مجلة "أفكار" الأردنية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لينسجم مع رؤية هيئة التحرير الجديدة لمجلة أفكار وحرصها على أن تصل المجلة إلى القارئ أينما وجد، دون اعتبار للحدود الجغرافية الضيّقة التي لم تقف يومًا عائقًا أمام الثقافة التي تجمعنا.

وتأتي هذه الخطوة استجابة لقرار هيئة التحرير في إجراء تقييم دوري لأعدادها من خلال ما يردها عبر هذه الصفحة من مقترحات وأفكار وآراء قد تسهم في تطوير أدائها .

وعلى الرغم من أن موقع وزارة الثقافة الإلكتروني يقوم بدور فاعل في نشر وإيصال المجلة محلياً وعربيًا، إلا أن إنشاء هذه الصفحة يحمل هدفًا آخر يتمثل في إتاحة الفرصة أمام القراء والمتابعين للتفاعل بشفافية مع ما ينشر من مواد المجلة ، ومع أعضاء هيئة التحرير سعيًا وراء تحقيق أهداف المجلة المتمثلة في خدمة الثقافة وتطويرها ونشرها ، فضلًا عن الترجمة العملية للشعار الذي أطلقته هيئة التحرير الجديدة " نحو ثقافة مدنية " بوصفها استحقاقًا ثقافيًا اجتماعيًا ستعمل الهيئة على تكريسه عن طريق تضمين أعداد المجلة مواد عن الثقافة المدنية.

يتم اطلاق هذه الصفحة ابتداء من اليوم الثامن والعشرين من آذار متضمنًا مواد العدد 338، وهو العدد الأول لهيئة التحرير الجديدة المؤلفة من: أ. جمال ناجي رئيساً للتحرير، والسيدة مجدولين أبوالرب مديرة للتحرير، وأعضاء هيئة التحرير: د. سمير قطامي، د. غسان عبد الخالق، د. خالد الحمزة، د. مهى العتوم، د. أيمن تيسير، أ. نضال برقان، وسكرتيرة تحرير المجلة الآنسة منال حمدي والتي ستقوم بإعداد الصفحة، ويشاركها بالإشراف الفني على الموقع الشاعر محمد خضير مخرج المجلة حيث ستنشر بعضًا من محتويات العدد على مدار شهر كامل حسب تسلسل المواد المنشورة في النسخة الورقية.

كما وسيقوم رئيس التحرير ومديرة التحرير وأعضاء هيئة التحرير بمتابعة الصفحة للرد على التعليقات والملاحظات التي ستؤخذ بعين الاعتبار والاستفسارات من جميع كتّابنا من الوطن العربي. ويمكن الاطلاع والتفاعل مع الصفحة عن طريق الرابط التالي: web.facebook.com/ مجلة-أفكار-1205387286248311