"فيلادلفيا" تنظم مهرجان الشعراء الشباب السادس
30 / 03 / 2017

 

تحت رعاية  الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا، أقيم مهرجان الشعراء الشباب السادس الذي ينظمه قسم اللغة العربية وآدابها في كل عام بالتزامن مع يوم الشعر العالمي الذي يصادف في الواحد والعشرين من آذار من كل عام.

وفي جلسة الافتتاح التي أدارتها د. هالة العبوشي ألقى رئيس الجامعة كلمة قال فيها إن هذا المهرجان يمثل قاعدة ثابتة لإرساء قواعد خدمة المجتمع المحلي المتمثلة في جانبي تحفيز الإبداع والمبدعين والجامعة ماضية في مثل هذه التظاهرات الخلاّقة، وفي كلمته أكّد الدكتور غسان عبد الخالق عميد كلية الآداب والفنون أهمية العناية بالشباب وتنمية مواهبهم الأدبية والعلمية وغيرها، ذلك أنهم ركيزة مهمة من ركائز المجتمع مشيرًا إلى أهمية الشعر في صقل شخصيات أولئك الشباب.

ثم ألقى د. عمر الكفاوين رئيس قسم اللغة العربية وآدابها كلمة أشار فيها إلى أن الجامعة ممثلة بالقسم تسعى دائمًا للبحث عن الموهوبين من الشعراء وتشجيعهم.  وعن الشعراء الشباب ألقى الشاعر يوسف العلي كلمة شكر فيها جامعة فيلادلفيا على هذا المهرجان مشيرًا إلى أهميته في المنهى الثقافي. 

وتضمنت الجلسة الأولى من المهرجان التي أدارها الدكتور عز الدين المناصرة قراءات شعرية لكل من: حسام أيوب ويوسف العلي وسندس أبو السمن ومحمد منصور وزينب إبراهيم، أما الجلسة الثانية فقد أدارها الدكتور حسن عليان، وتضمنت قراءات شعرية للشعراء: زهرة أبو طه وقصي إدريس وعبد الله حمادة وكمال عمارنة ونهاوند الباري، وفي الجلسة الثالثة التي أدارها الدكتور محمد عبيد الله قدم الشعراء: علي أبو شامية وعمرو شرف وعبد الله مياس ومجد الدين جراد وحسام عبيدات قراءات شعرية من أعمالهم.

واختتم المهرجان بجلسة أدارتها الدكتورة نداء مشعل منسقة المهرجان قدم فيها ضيف الهرجان الشاعر يوسف عبد العزيز قراءات شعرية من قصائده نالت إعجاب الحضور، من ثم تم تكريم المشاركين من قبل رئيس الجامعة بحضور مستشار الجامعة الدكتور مروان كمال، الذي بدوره شكر الجميع على جهودهم وقدم درعًا تذكاريًا لضيف المهرجان الشاعر يوسف عبد العزيز.

(الدستور)

30/3/2017