معرض صور ضمن فعاليات عمان عاصمة للثقافة الإسلاميّة
30 / 03 / 2017

 

رعى مندوب وزير الثقافة، الأمين العام هزاع البراري أمس الأربعاء 29/3/2017 حفل افتتاح  معرض "صور من العالم الإسلامي" الذي نظمته أمانة عمان، بالتعاون مع اتحاد المصورين العرب فرع الأردن، ضمن فعاليات عمان عاصمة الثقافة الإسلامية.

وحضر الحفل الذي أقيم في مجمع الأشرفية الثقافي مدير الشؤون التنفيذية للثقافة في الأمانة المهندس سامر خير، ورئيس اتحاد المصورين العرب أديب شعبان.

واشتمل المعرض على العديد من المعالم الثقافية والحضارية ذات الطابع الإسلامي التي حملتها صور فوتوغرافية شارك بها أكثر من 16 دولة إسلامية وعربية، تنوعت بين عدد وافر من المعالم التراثية والقديمة كالمساجد وجماليات المعمار الإسلامي والمواقع والأحداث التاريخية التي ظهر فيها المكان بارزاً.

وأعرب البراري عن تقديره للجهد المؤسسي في التعبير عن هذه المناسبة فنيا وأدبيا وثقافيا ومعرفيا، خصوصا في معرض فوتوغرافي يحمل إلينا عبق الحضارة والمعالم التي تدل على العصور الزاهرة بالفكر والإشعاع الحضاري الإسلامي.

من جانبه أشار خير إلى اهتمام الأمانة بالاحتفالية، في التركيز على النواحي الجمالية والحضارية وقراءة المنتج العربي الإسلامي بعين إبداعية في استضافة الجهود الأدبية والفنية للمشاركة في المناسبة قيد الاحتفاء، معرفا بأن مشاركة الأمانة هي مشاركة نابعة من مسؤوليتها الاجتماعية والتنموية بالتشارك مع الجهات ذات العلاقة والتخصص الثقافي كوزارة الثقافة وغيرها من الجهات، معرباً عن تقديره للفنانين المشاركين في هذا العمل الإبداعي الحضاري المميز.

وأكد رئيس اتحاد المصورين العرب أديب شعبان أهمية المناسبة التي وجدها مواتية كمحطة جميلة في الاحتفال بالمعالم الإسلامية الثقافية في الأردن، خصوصا في العاصمة عمان.

 

(الغد)

30/3/2017