الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تفوز بجائزة "هيئة الأفلام الأكثر تميزاً"
10 / 04 / 2017

 

حصلت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام على جائزة "هيئة الأفلام الأكثر تميزاً" في حفل توزيع جوائز اتحاد مديري المواقع الدولي الذي أقيم مؤخرا في استوديوهات "وارنر برذرز" في هوليوود بالولايات الأميركية المتحدة.
ويكرم هذا الحفل المهنيين العاملين بمواقع التصوير وهيئات الأفلام لمساهماتهم الدولية المتميزة والإبداعية في سبع فئات للسينما والتلفزيون والإعلانات التجارية.
وقد استحقت الهيئة هذه الجائزة عن فيلم الخيال العلمي الأميركي "روغ وان: قصة من حرب النجوم"، من إخراج غاريث إدواردز، الذي صور في وادي رم العام 2015.
وقال مدير عام الهيئة الملكية الأردنية للأفلام جورج داود خلال تسلمه الجائزة: إن هذا الإنجاز لم يكن ممكناً بدون الدعم اللامتناهي من سمو الأمير علي بن الحسين – مؤسس الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ورئيس مجلس مفوضيها - إلى جانب سمو الأميرة ريم علي، عضو في مجلس مفوضي الهيئة ولا ننسى بالتأكيد مهنية الطاقم الأردني وتفاني موظفي الهيئة والتزامهم.
من الجدير بالذكر أن الهيئة، التي ترشحت للجائزة للسنة الثالثة على التوالي، هي هيئة الأفلام العربية الوحيدة من بين المتنافسين بفئة "هيئة الأفلام الأكثر تميزاً" لهذا العام.
وضمن سعي الهيئة لتقديم الدعم اللازم للإنتاجات الأجنبية والعربية والمحلية من خدمات إنتاج متكاملة وتسهيل تصوير الأفلام في الأردن، يسرت الهيئة عملية تصوير 11 فيلماً روائياً طويلاً في 2015 من بينهم فيلم "روغ وان: قصة من حرب النجوم"، أمّا في 2016، فقد تم تصوير أربعة أفلام روائية طويلة في الأردن، إضافة إلى عشرات الأفلام الروائية القصيرة والأفلام الوثائقية الطويلة والقصيرة.

 

9/4/2017

(بترا)