افتتاح فعاليات ملتقى الرواد الدولي للفنون التشكيلية بإربد
19 / 04 / 2017

نظمت جمعية الرواد للفنون التشكيلية بالتعاون مع مديرية ثقافة محافظة إربد يوم أمس الثلاثاء 18/4/2017 في جاليري مركز إربد الثقافي حفل افتتاح فعاليات ملتقى الرواد الدولي للفنون التشكيلية ومعرض الفنون التشكيلية.

وقال مدير ثقافة إربد الدكتور سلطان الزغول في كلمة بحضور مستشار الشؤون القانونية لوزير الثقافة يسار خصاونة إن الملتقى يشكل فرصة للإطلال على ملامح غنية من المدارس الفنية المنوعة، وهو خطوة من الخطوات الرائدة التي تخطوها الهيئات الثقافية المميزة بالتعاون مع المديرية على طريق الوعي والمعرفة والتنوير ومواجهة التعصب والتطرف، مشيرا إلى أن الفن والأدب يحملان الرسالة الأبلغ التي يمكنها أن تكبح جماح التطرف والعنف وتجتث الإرهاب من المجتمع على المدى الطويل.

بدوره أشار رئيس جمعية الرواد الفنان التشكيلي خليل الكوفحي إلى أن الملتقى أعد حزمة من الفعاليات ذات الارتباط الوثيق بالفن والحب والحرية أبرزها ورشة فنية للرسم الحر المباشر والمنابر الفكرية التي تعنى بالفنون التشكيلية والرحلات الترفيهية لفضاء الطبيعة الآسر من خلال زيارة عدد من المناطق السياحية والأثرية.

واكدت الفنانة التشكيلية صفاء الشريف في كلمة المشاركين أن الفن هو موسيقى الإحساس، والألوان أوتاره القادرة على إيصال الحياة بجميع مفرداتها إلى ذروات التجلي والرسم والنحت هو تجسيد المحسوس ليكون روح الحياة، إضافة إلى تبادل الخبرات والتقنيات والتعرف على مستويات فن الرسم والنحت والتطور التقني غير المتكلف في الدول المشاركة في لقاء المحبة والارتقاء.

واشتملت فعاليات الاحتفال على قصائد شعرية وحفل فني واستعراض فلكلوري وأغاني شعبية للفنان عمر الصقار وافتتاح معرض اللوحات والفن التشكيلي الذي يشارك به فنانون من "الأردن، عمان، كوريا، لبنان، سوريا، فلسطين، السعودية، العراق، الكويت، مصر، كندا، وتونس".

وفي نهاية الحفل وزع راعي الاحتفال يسار خصاونة الدروع والشهادات التقديرية على المشاركين.

 

(بترا)

18/4/2017