انطلاق فعاليات معرض الكتاب الشامل "خير جليس" في المفرق
23 / 04 / 2017

 

انطلقت اليوم في مكتبة الناشئين التابعة لبلدية المفرق الكبرى فعاليات معرض الكتاب الشامل "خير جليس" برعاية مدير ثقافة المفرق فيصل السرحان ضمن أنشطة المفرق مدينة الثقافة واليوم العالمي للكتاب .

وأكد السرحان اهمية الكتاب ودوره في تعزيز المخزون المعرفي والثقافي لدى الافراد والمجتمعات وكشف عن اقامة معارض للكتاب مجانية خلال الاسبوع المقبل ضمن انشطة المفرق الثقافية وأتاحتها للمجتمعات للاستفادة منها بالتعاون مع دور نشر وتوزيع محلية .

واشتملت فعاليات المعرض الذي ينظمه منتدى اريكة للثقافة والتراث بالتعاون مع بلدية المفرق ومؤسسات توزيع ودور نشر محلية على توقيع كتاب " فصول في الفصول " للمؤلف الكاتبة ريم العجلوني والذي يتناول مواقف واقعية من ميادين التعليم وتوقيع رواية "عذراء امرأة تحولت إلى ضوء" للكاتبة سماح الزعارير .

ويرافق المعرض مبادرة " اقرا لهم وتقوم على قراءة قصص الاطفال بصوت جهوري على مبدأ فكرة " الحكواتي" لتعزيز حب القراءة لدى الاطفال تقوية اللغة العربية لديم ويقوم عليها طلبة جامعة متطوعين .

ويوفر المعرض الذي حضره عدد من الفعاليات الادبية والشخصيات الثقافية ومجتمع محلي ويستمر لمدة اسبوع خدمة "اطلب كتابك" بهدف تـأمين الكتب غير المتوفرة بالمعرض للراغبين فضلا عن توفر نافذة للبيع المباشر.

محمد الفاعوري، (الدستور)

23/4/2017