"ثقافة الطفيلة" تقيم أسبوع الوفاء للوطن احتفالاً بعمّان عاصمة الثقافة الإسلامية
24 / 04 / 2017

 

أطلقت مديرية الثقافة في محافظة الطفيلة مؤخرا، فعاليات أسبوع الوفاء للوطن بعنوان «الإرهاب لا دين له»، احتفالا باختيار عمّان عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2017.

وقال مدير الثقافة في الطفيلة الدكتور سالم الفقير، «ان هذا الاسبوع يأتي ضمن احتفالات الوطن باختيار عمّان عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2017. وأضاف ان هذا الاحتفال الذي رعاه رئيس مجلس مؤسسة الإعمار في الطفيلة ابراهيم الحناقطة، يشتمل على عرض مسرحي بعنوان الشباب والارهاب تقدمه جمعية قناديل للثقافة والفنون، وافتتاح معارض المنتوجات المحلية والأكلات الشعبية، وعرض الدمى والرسم على الوجوه، وتوزيع مجموعة من الكتب على المشاركين وزوار الأسبوع، وعرض فلم «الطفيلة، مملكة الزيتون» ضمن أسبوع الفيلم الأردني، ومعرض للفن التشكيلي، ومعرض مركز شابات الطفيلة، ومعرض الأطباق السورية.
كما ويشتمل الاسبوع على عرض فيلم عن الراحل تيسير السبول، ومحاضرة حول التطرف والإرهاب يقدمها إبراهيم السقرات، وعرض فيلم "بين حاويتين"، وحاضرة حول عمّان عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2017 تقدمها رائدة العمايرة، مع الاستمرار في توزيع الكتب المجانية على المشاركين وزوار المعرض وعروض الدمى والرسم على الوجوه.

(الرأي)، "بتصرُّف"