"بشاير جرش 2017" يبدأ استقبال طلبات الترشيح في الشعر والقصة
26 / 04 / 2017

 

تطلق إدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون مشروع (بشاير جرش) في نسخته السادسة، وهو البرنامج الذي يُعنى بالمواهب الأردنية الشابة المبشرة على طريق الإبداع والعطاء الفني والثقافي. وستقام فعالياته على مسرح الساحة الرئيسية في المدينة الأثرية جرش.
المدير التنفيذي للمهرجان، مدير عام المركز الثقافي الملكي الأستاذ محمد أبو سماقة بيّن أن مشروع (بشاير جرش) سيستمر هذا العام في مهمة الكشف عن المواهب الواعدة، ليصار لتقدمها للجمهور وللإعلام، وللمختصين، ليؤخذ بيدها، وتمدّ بالنصح والإرشاد والمشورة.
وأكد أبو سماقة أن المشروع سيعمل هذا العام على حقلي الشعر والقصة القصيرة. وسيتم الاستعانةً بوزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة والجامعات الرسمية والخاصة، ورابطة الكتاب، للوصول إلى هذه الإبداعات.
المشرف على المشروع الأديب والإعلامي رمزي الغزوي وضح أن بشاير جرش أفرز في الأعوام الماضية قرابة المائة والثمانين موهبة، وقدمها للصحافة والإعلام والناس، وأن بعض هذا المواهب كان المهرجان منصة انطلاق لانتشارهم وترويجهم محلياً وعربياً. وأضاف الغزوي إننا نعول على بشاير جرش لهذا العام أيضاً، ليكون المنجم الثري الخصب، الذي تتدفق منه طاقات خلاقة واعدة نسعى إلى إبرازها بالصورة الصحيحة، والأخذ بيدها، وتذلل الصعوبات التي تعتري طريقها، وتقديم المشورة اللازمة لها للتطوير والتحسين والصقل، مستعينين بخبرات رابطة الكتاب الأردنيين، والجامعات والكتاب والشعراء المكرسين وغيرها. وأضاف الغزوي بأن بشاير جرش يحظى بدعم كبير من إدارة المهرجان ومن المدير التنفيذي تحديدا الذي تابع وتبنى هذا النشاط منذ انطلاقته، وأوضح صور هذا الدعم أن فعاليات هذا البرنامج ستقام على مسرح الساحة الرئيسية، بعد أن لاقت حضورا طيبا وتشجيعا كبيرا العام الماضي، وذلك لضمان حضور وترويج كبيرين من جديد. وبيّن أن المشروع يستقبل طلبات الشباب الراغبين بالمشاركة على البريد الإلكتروني (ramzi972@hotmail.com)، ولمدة أسبوعين على أن ترسل نماذج من الأعمال المنوي المشاركة بها، والعمر الذي يقع بين السابعة عشرة والثلاثين سنة.
ووضح الغزوي أن الفعاليات ستقام مساء يومي 27 و28 من تموز وأن لجاناً مختصة ستقوم بتصنيف الطلبات لاختيار الأنسب لهذا العام، وسيكون المجال متاحاً لما لا يزيد عن خمسة عشر شاباً وشابة في حقلي البرنامج (الشعر والقصة) لتقديم إبداعاتهم وتسلط الأضواء عليهم، وسيمنحون شهادات مشاركة من إدارة المهرجان.

(الغد)

26/4/2017