إطلاق مبادرة لتعزيز القراءة بعنوان "بادلني كتابك" بالزرقاء
26 / 04 / 2017

 

أطلقت في مركز الأميرة سلمى للطفولة بالزرقاء مبادرة بعنوان "بادلني كتابك"، وذلك بهدف تعزيز القراءة وتحفيز الطلبة على زيادة الصلة بالكتاب والاهتمام به.

وبينت صاحبة المبادرة، الموظفة في قسم الأنشطة لدى مركز الأميرة سلمى للطفولة ختام الرواشدة ان المبادرة تستهدف الطلبة من سن 6 وحتى 16 سنة، حيث ان فكرة المبادرة تأتي في ظل ما نشهده من تراجع الاهتمام بالكتاب والعزوف عن القراءة .

وقالت لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان معظم الأطفال يقضون أوقاتهم في متابعة الفضائيات التي تعرض كما هائلا من مسلسلات الصور المتحركة ذات المضامين العنيفة والتي تحتوي في أغلبها على سلوكيات سلبية تؤثر على شخصياتهم وتحدد دوافعهم في المستقبل، اضافة الى ممارسة الألعاب الالكترونية المحملة على الحواسيب أو الهواتف النقالة والتي تعزلهم عن محيطهم الاجتماعي لفترات طويلة.

وأوضحت، ان طغيان الوسائل التكنولوجية الحديثة وضعف الرقابة الأسرية، انعكس سلبا على ثقافة أبنائنا التي تراجعت وانحصرت في المواد المدرسية المقررة التي يتم تلقينها اليهم، لاجتياز الامتحانات والترفيع الى صفوف مدرسية أعلى، غير عابئين بضعف المحتوى المعرفي والثقافي وتراجع الوعي لديهم .

بدوره قال مشرف المركز الدكتور منصور الزيود، ان تنفيذ المبادرة سيتم من خلال تخصيص مكان محدد في مركز الأميرة سلمى للطفولة لتبادل الكتب بين الأطفال، اضافة الى ان المركز باشر بإصدار كتاب لمديرية التربية بالزرقاء للتعاون مع المركز بغية انجاح المبادرة وتخصيص أماكن محددة في كل مدرسة لتبادل الكتب بين الطلبة.

 (بترا)

25/4/2017