توقيع مذكرة تفاهم مشروع "قافلة الأفلام الأردنية"
27 / 04 / 2017

 

وقعت وزارة الثقافة والهيئة الملكية الأردنية للأفلام اليوم الأربعاء 26/4/2017، مذكرة تفاهم لمشروع "قافلة الأفلام الأردنية".

وتهدف المذكرة، إلى نشر وتطوير الثقافة السينمائية المحلية، من خلال مديريات الثقافة في محافظات المملكة، والمساهمة في توفير نافذة ثقافية لعشاق الفن السابع، والاطلاع على ما وصلت إليه السينما المحلية من مهارة وحرفية عالية.

وأكد وزير الثقافة نبيه شقم أهمية التعاون مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام من خلال هذا المشروع، الذي يهدف إلى نقل الفعل الثقافي إلى المحافظات، واتاحة الفرصة لمتابعة الانتاج السينمائي المتميز من قبل أبناء المجتمع المحلي لا سيما مع التطورات الحديثة التي تشهدها صناعة السينما في السنوات الأخيرة، مشيرا إلى أهمية المشروع في تعزيز الأفكار الإبداعية، ودعم صانعي الأفلام الأردنيين، من خلال عرض أفلامهم وخبراتهم، وتشجيع الحوار البنّاء حول الموضوعات التي تطرحها الأفلام .

واستعرض مدير عام الهيئة الملكية الأردنية للأفلام جورج داود تجربة الهيئة في تأسيس أندية للأفلام في عدد من المحافظات مخصصة لفئة الاطفال والشباب، وطبيعة عملها.

وبموجب المذكرة، تقوم الهيئة بتوفير مجموعة من الأفلام الأردنية المختارة التي تناسب الذوق العام للجمهور، كما تقوم بالتعاون مع الوزارة عبر مديريات الثقافة المعنية بتنظيم العروض وفق برنامج معد مسبقا.
 

(بترا)

26/4/2017