لواء ناعور يقيم مهرجانه الثاني للثقافة والتراث
01 / 05 / 2017

 

أقامت جمعية إحياء التراث - ناعور يوم السبت 29/4/2017 في مدرسة أم البساتين الثانوية للبنين مهرجان لواء ناعور الثاني للثقافة والتراث (أصالة وحاضرة وتاريخ).
وتضمن المهرجان الذي حضره مدير عام المكتبة الوطنية محمد يونس العبادي مندوبا عن وزير الثقافة، على أوبريت بوح لواء ناعور (الشعر والسامر ودقة النجر والربابة)، إضافة إلى معرض التراث والكرامة الذي يتضمن صور من معركة الكرامة الخالدة وقصائد شعرية لعدد من الشعراء ومشاركة لفرقة موسيقات الأمن العام.

وقال العبادي في كلمة له إن هذا المهرجان يعبّر عن الإرث الذي يجب المحافظة عليه والذي هو مصدر اعتزاز، بفضل الرموز الذين قدموا للوطن منذ تأسيس الإمارة، والمبدعين الذين كانوا حراسا للذاكرة.

وأشار العين مصطفى البراري أن الإرث والموروث الحضاري هو ما حققه الأردن من إنجازات في كافة مناحي الحياة والإرث الحضاري للهاشميين في الدور الحضاري وتحقيق الوسطية وتحفيز الانتماء.

من جهته قال رئيس الجمعية المهندس يسار العجارمة أن لواء ناعور شهد في السنوات الأخيرة تأسيس عدد من الجمعيات والهيئات الثقافية التي ساهمت في إثراء المشهد الثقافي الذي يتميز بالتنوع.

وشارك في الحفل فرقة نشامى حسبان للسامر، والشاعر زعل المطيرات الذي قدم فقرة عزف على الربابة، بالإضافة إلى عدد من المواهب الصاعدة في اللواء.

 

(بترا)

29/4/2017