إعلان أسماء الفائزين بجائزة الناصر صلاح الدين للإبداع بالكرك
02 / 05 / 2017

 

أعلن مدير جائزة الناصر صلاح الدين الأيوبي للإبداع زياد القيسي أسماء الفائزين في الجائزة في نسختها الرابعة 2016/2017 والتي تنظمها بلدية الكرك الكبرى سنويا بالتعاون مع المؤسسات والهيئات الثقافية في المحافظة في مختلف الحقول الابداعية والثقافية والمعرفية ، وسيصار إلى توزيع الجوائز على الفائزين في الجائزة في حفل سيقام قبل نهاية الشهر الجاري.

واوضح القيسي ان الجائزة تهدف الى دعم العمل الابداع بما يخدم الحركة الثقافية على مستوى محافظة الكرك والمستوى الوطني، حيث يشجع المبدعين على مواصلة جهدهم الابداعي بما يعمق العلاقة بين الابداع وعناصر المنظومة الثقافية بمختلف مجالاتها ويساعد في تشجيع الاستقلال الفكري وتحفيز المبادرات الشخصية بالتركيز على قضايا الوطن الاساسية ، مشيرا الى ان البلدية تجري تقييما سنويا للجائزة بهدف تطوير آلياتها والتوسع في حقولها بما يتناسب والمستجدات.

وبين القيسي انه تقدم للمنافسة على نيل الجائزة في كافة حقولها (110) مشاركين من بينهم (7) مشاركين من خارج الاردن حيث خضعت المشاركات للتقييم من قبل لجان متخصصة في كل حقل ، والفائزون هم: الحقل الادبي /الشعر حيث تقدم (24) مشاركا فاز منهم بالمركز الاول صيام المواجدة والمركز الثاني عبدالرحيم جداية ، وفي الرواية فاز بالجائزة التي تقدم لها( 8) مشاركين مناصفة كل من لينا جرار والدكتورة مها المبيضين، وفي القصة القصيرة وتقدم لها 29 مشاركا فاز بالجائزة مناصفة حنان باشا ومجدولين ابو الرب، ابداع الطفل وتقدم له(5) مشاركين فقد فازت بالجائزة روضة الهدهد ، وللنص المسرحي قدمت( 4) مشاركات وكانت الفائزة الدكتورة هناء البواب.

وفي حقل الدراسات والعلاقات والعلوم الانسانية تقدم (5) مشاركين وكان الفائز بالجائزة الدكتور عودة الله القيسي أما في حقل العمل التطوعي تقدمت للمنافسة فيه(8) جمعيات تطوعية وفازت بالجائزة جمعية سول الخيرية ،وفي المجال الرياضي تقدم( 12) مشاركا وفاز بالجائزة بطل العالم للكنك بوكسنج المواطن الأردني "صدام حسين"  المدادحه.

وفي الحقل الفني / الرسم تقدم (17) مشاركا وفاز بالمركز الاول رانيا البيايضة وفي المركز الثاني لجين الحباشنه، اعمال الخزف تقدم لها( 5) مشاركين وفاز بالجائزة رائد الضمور ، وفي اعمال النحت تقدم(8) مشاركين وفاز بالجائزة عماد مدانات، وفي الخط العربي قدمت(4) مشاركات وفاز بالجائزة يوسف الصرايرة وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، وفي الموسيقى قدمت ( 15) مشاركة حيث فاز بالمركز الأول خليل هلسه وبالمركز الثاني لينا العمرو، الصور الفوتغرافية تقدم (24) مشاركا فاز منهم بالمركز الاول زيد القرالة وبالمركز الثاني ياسمين مالك الصرايرة. في مجال التراث الشعبي تقدم(3) مشاركين وفاز بالجائزة الدكتور نايل حجازين. وفي مجال الابداع للأشخاص لذوي الاحتياجات الخاصة فقد فاز كل من مريم الصرايرة وتقى المجالي ولبنى المدادحه

 

نسرين الضمور، (الرأي)

2/5/2017