الإعلان عن فعاليات أسبوع جبل عمان الثقافي
02 / 05 / 2017

 

تنظم مؤسسة عبد الحميد شومان برعاية أمانة عمان الكبرى وبالتعاون مع العديد من المؤسسات التي تعنى بالنشيط الثقافي، فعاليات الموسم الرابع من "أسبوع جبل عمان الثقافي"، وذلك طيلة أسبوع كامل ابتداءً من يوم الخميس المقبل.
وتنطلق فعاليات الاسبوع بأمسية موسيقية مع الفنانة نانسي بيترو، الى جوار جملة من فعاليات للأطفال تشمل مسرحية الحلم ومعرضاً فنياً، ومسرحية أمنّا عمّان في الكلية العلمية الإسلامية وموسيقى "الشرفات" لتجلى في شارع الرينبو، بالإضافة إلى انشطة متنوعة للأطفال.
وتتنوع الفعاليات التي تساهم فيها الهيئة الملكية للأفلام ومؤسسة جارا ودور النشر الأردنية ومعهد غوته الألماني ودارة التصوير ووادي فينان وجكاراندا والمتحف الوطني للفنون الجميلة ونوفا ومكتبة درب المعرفة وشرفات ومركز هيا الثقافي ومدرستي الأهلية والمطران ومدارس الكلية العلمية الإسلامية والجامعة الألمانية الأردنية، بين عروض الافلام والمسرحيات ومعارض الكتب والحرف اليدوية بالإضافة الى "أيام العمارة والتصميم" بتنظيم من الجامعة الألمانية الأردنية.
ومن بين فعاليات الاسبوع هناك عرض لفرقة الفحيص على مسرح جارا وعزف على الطبول في شارع الرينبو وأمسية لموسيقى كوبية كلاسيكية، وفيلم "أم سلطان الخطابة" والفيلم العراقي "بغداد حلم وردي" ومسرحية "ظلال أنثى" ومسرحية "أليس في بلاد العجائب" وأنشطة الأطفال المتنوعة بالإضافة الى حفل إشهار ديوان "الحب غابة أم حديقة" للشاعر مريد البرغوثي يتخلله قراءات شعرية .
كما يجري خلال الأسبوع عرض لمقتنيات المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، وإقامة معرض دارة التصوير في مؤسسة عبدالحميد شومان، بالإضافة إلى أعمال متنوعة لفنانين متعددين تبرز جمال مدينة عمّان في جاكارندا ومعرض السريالية الواقعية ومعرض الصور الفوتوغرافية في غاليري وادي فنان.
وأشارت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان فالنتينا قسيسية إلى أن المؤسسة تسعى من خلال أسبوع جبل عمان الثقافي لتوفير مساحة إبداعية لعرض النتاج الثقافي المتميز من كافة القطاعات، لتقدم إطلالات على إبداعات ثقافية وفنون متنوعة من التجارب الناشئة والرائدة في المشهد الثقافي الأردني، وجميعها فعاليات تتناسب مع كافة أفراد العائلة.

 

(بترا)

1/5/2017