حفل توزيع جوائز جامعة فيلادلفيا
07 / 05 / 2017

سلّمت رئيس مجلس أمناء جامعة فيلادلفيا ليلى شرف جوائز الجامعة لعام 2016 على الفائزين، التي توزعت على أحسن كتاب وأحسن كتاب مترجم وأحسن برمجية حاسوب وأحسن اختراع وأحسن عمل فني.

جاء ذلك خلال حفل أقيم في المركز الثقافي الملكي بحضور مستشار الجامعة د. مروان كمال، ورئيس الجامعة د. معتز الشيخ سالم ، مدير مركز الاستشارات العلمية بالجامعة د. إبراهيم بدران. كما اشتمل الحفل على تكريم هيفاء البشير على نشاطها ومثابرتها في العمل الاجتماعي ومسيرتها المديدة في العمل العام ودورها التنويري في المجتمع المحلي.

وذهبت جائزة أحسن كتاب مناصفة لكل من مفلح العدوان عن كتابه المعنون «بوح القرى» والدكتور مروان العلان عن كتابه "الفن العربي الاسلامي".

ونال جائزة أحسن كتاب في مجال العلوم التكنولوجيا كتاب «سقوط الحجاب عن الطاقة النووية» للدكتور أيوب ابو دية.

وفي الوقت الذي جرى فيه حجب جائزتي أفضل كتاب مترجم وجائزة فيلادلفيا لأحسن برمجية حاسوب، نال جائزة أفضل اختراع الدكتور عوض الزبن عن اختراعه تحليل إشارات الممانعة الكهربائية لحالات أمراض المريء.

ونال أنور حدادين جائزة أحسن عمل فني عن لوحته الفنية «فن الكولاج»، وذهبت جائزة خليل السالم لأحسن بحث في الطاقة المتجددة للدكتور يوسف النجار عن بحثه "مدفئة كهر حرارية للمناطق المحرومة من الكهرباء"، في حين جرى حجب جائزة خليل السالم لأحسن اختراع في الطاقة المتجددة.

وثمّن متحدثون في الحفل الدور الذي تضطلع فيه جامعة فيلادلفيا في تطوير المجتمع المحلي خاصة والعربي عموما، وأن تكون جسر تواصل مع العديد من الثقافات الإنسانية، لافتين إلى اهتمام الجامعة بالنشء الجديد في تعليمهم صنوف المعارف الإنسانية وتحفيزهم على الانطلاق في فضاءات العلم الحديث الرحبة.

(الرأي)

7/5/2017