بدء استقبال طلبات الترشح لجوائز الشعر النبطي للعام 2017
08 / 05 / 2017

 

بدء استقبال طلبات الترشح لجوائز الشعر النبطي للعام 2017

 

أعلنت وزارة الثقافة اليوم الاثنين 8/5/2017، عن بدء استقبال طلبات الترشح لجوائز الشعر النبطي للعام 2017 اعتباراً من 15/5/2017 وحتى منتصف شهر تموز المقبل.

وتقام هذه المسابقة للعام الثاني على التوالي، حيث فاز في نسختها الأولى كل من: إسراء عيسى الزقيبة بالمركز الأول عن ديوانها "فضّة الغيم"، وصهيب المعايطة بالمركز الثاني عن ديوانه "غربة الذّات"، ومحمد مدالله العيطان بالمركز الثالث عن ديوانه "جذوة".

وقال المشرف على الجائزة مخلد بركات: إن هذه المسابقة تهدف إلى التعريف بالمنجز الشعري النبطي الأردني، وإتاحة الفرصة للشعراء والشاعرات من الأردن لنشر أعمالهم والتعريف بهم وتشجيعهم على الاستمرار في كتابة دواوين شعر نبطي بسوية فنية عالية لرفد المشهد الثقافي بها.

وأضاف أن شروط التقدم للجوائز: أن يكون المتقدم أردني الجنسية، وأن يكون المخطوط غير منشور سابقًا في أيّ وسيلة نشر ورقيّة أو إلكترونيّة، وأصيلاً في مجاله، ولم يسبق لصاحبه أن فاز عنه بجائزةٍ محلّيّة أو دوليّة.

كما يشترط أن يكون المخطوط مطبوعا، ومحقّقاً للشّروط التي تعلنُ عنها اللجنة التنفيذية من حيثُ المبدأ، وأن يؤدي الرّسالة الثّقافيّة المتوخّاة من الجوائز، ويكون منسجمًا مع فلسفة قانون رعاية الثقافة وأهدافه، إضافة إلى عدم إدراج اسم المؤلف أو رقم الهاتف داخل صفحات المخطوط، أو أي دلالة على المؤلف.

وأشار بركات أن الوزارة خصصت ثلاث جوائز للفائزين: الجائزة الأولى بقيمة ألفي دينار لأفضل مخطوط شعري يحتل المركز الأول، والجائزة الثانية بقيمة ألف وخمسمئة دينار للمخطوط الذي يحتل المركز الثاني، والجائزة الثالثة قيمتها ألف دينار للمخطوط الذي يحتل المركز الثالث، كما يمنح كل فائز شهادة تقدير لمشاركته وفوزه.

ودعا الراغبين بالمشاركة إلى مراجعة وزارة الثقافة، أو مديريات الثقافة في المحافظات لاستلام نماذج الترشيح وتعبئتها، وتقديم الأعمال المشاركة، مع إرفاق صورة عن الهوية وثلاث نسخ من المخطوط وذلك على العنوان التالي: ص.ب (6140) الرمز البريدي (11118) عمان- الأردن. لمزيد من المعلومات الاتصال على هاتف 5607683/06 

(بترا)

8/5/2017