بلدية المفرق تشكل أول فرقة للفنون الشعبية والتراثية
10 / 05 / 2017

أعلنت بلدية المفرق الكبرى عن تشكيل أول فرقة شعبية تراثية في تاريخها للفنون الشعبية لخدمة القطاع الثقافي في المدينة والمشاركة في الفعاليات الثقافية على امتداد الوطن، بحسب مدير البلدية المهندس هايل العموش.

وقال العموش الذي يرأس لجنة الثقافة في البلدية، إن تشكيل هذه الفرقة يأتي في سياق احتفال البلدية واستعدادها لأن تكون بلدية المفرق درّة المؤسسات التي تحتفل بمحافظة المفرق كعاصمة للثقافة الأردنية.

وأضاف العموش الى «الرأي» أن إبراز دور محافظة المفرق الثقافي يتطلب البحث عن أفكار جديدة ومشاريع إبداعية تتواءم مع الحدث الثقافي الأبرز على الساحة المحلية وتعزيز دور المحافظة الثقافي في كافة المحافل والمناسبات الوطنية في تاريخ المملكة.

وأشار الى أن الفرقة مكونة من ستة عشر شخصا يشرف عليهم سعد جرار وهو أحد موظفي البلدية المخضرمين أصحاب الكفاءة والخبرة في ادارة العمل الثقافي، لافتا الى أنه تم تخصيص زيّ موحد لأعضاء الفرقة بالإضافة الى اجندات وبعض المستلزمات والأجهزة.

ولفت الى أن البلدية بادرت في وقت سابق الى تشكيل لجنة ثقافية خاصة بها تضم عددا من الموظفين الأكفاء برئاسة مدير البلدية من أجل تنظيم اجراءاتها المتعلقة في الأنشطة الثقافية التي تستوجب على البلدية لأنها المؤسسة الوطنية الأكثر تمثيلا لواقع الثقافة في المحافظة، منوها الى أنه يجري حاليا عمل صيانة شاملة لقاعة البلدية لتكون أجمل وأفضل من السابق. وقال سعد جرار مشرف الفرقة، إن فرقة بلدية المفرق للفنون الشعبية والتراثية ستكون المنصة الرئيسية لإبراز دور البلدية في المحافظة على تراث المحافظة ولا سيما الفنون التراثية كالسامر والدحية وغيرها.

توفيق أبو سماقة، (الرأي)

10/5/2017