مدير عام مهرجان جرش يستقبل وفد مهرجان البركل السوداني
11 / 05 / 2017

استقبل المدير العام التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون محمد أبو سماقة في مكتبه الأربعاء 10/5/2017، وزير الدولة الأمين العام لمهرجان (البركل) للسياحة والتراث السوداني حسن أحمد طه، بحضور السفير السوداني في عمان عبدالله أحمد عثمان.
وأكد أبو سماقة في اللقاء مكانة مهرجان جرش للثقافة والفنون على خريطة الإبداع والترفيه في المنطقة والعالم، مبينا أن دورة هذا العام ستكون حافلة بالبرامج والفعاليات الأردنية والعربية والعالمية.
وزار الوفد السوداني مدينة جرش الأثرية بصحبة مدير عام مهرجان جرش وبحضور محافظ جرش الدكتور رائد العدوان، حيث أطلع أبو سماقة الوفد الضيف على الأماكن التي تقام عليها فعاليات مهرجان جرش من ساحات ومسارح وشوارع تتمتع بها فضاءات مدينة جرش الأثرية، مُبديا استعداد مهرجان جرش التعاون مع مهرجان البركل في السودان بمجال بناء القدرات المؤسسية والأطر التنظيمية.
من ناحيته أشار مدير عام مهرجان البركل إلى أهمية التعاون مع مهرجان جرش والتنسيق بينهما في سائر المجالات، لافتا  أن البركل يقام بشكل سنوي في أكثر من مكان وعلى مسارح متنقلة ويستمد عنوانه من اسم جبل أثري يعود تاريخه إلى ما قبل الميلاد بألف عام حيث يحظى المهرجان برعاية رئيس جمهورية السودان ويجري فيه تقديم برامج وفعاليات ثقافية وفنية وترفيهية تهتم بالحضارة السودانية والافريقية القديمة.
وقدم ابو سماقة درع المهرجان للوزير الضيف، الذي رافقه في الزيارة مساعد الأمين العام للمهرجان البركل لشؤون العلاقات الخارجية عمر الشلبي، والفريق المتقاعد عبد الرحمن حسن.

(بترا)

9/5/2017