الدورة الرابعة لأيام الفيلم الفلبيني
16 / 05 / 2017

 

تنظم الهيئة الملكية للأفلام بالتعاون مع السفارة الفلبينية الدورة الرابعة لأيام الفيلم الفلبيني في صالة سينما الرينبو بجبل عمان بدءا من يوم الأربعاء 17/5/2017 ولغاية الجمعة 19/5/2017.
وتستهل الدورة عروضها بالفيلم المعنون (طفل كوالافو) للمخرج بأول سوريانو، وفيه معالجة درامية لقصة صعود طفل من منطقة قاسية بجنوب الفلبين ليتبوأ مكانة مرموقة في عالم الملاكمة، ويصور الفيلم موهبة الطفل الخارقة في رياضة الملاكمة في رحلة قاسية ومكثفة تنقله من دائرة الهواة في المناطق الجبلية إلى أحياء المدينة الكبيرة حيث يتوجب عليه المجازفة بكل شيء ليصبح بطلا من أجل نفسة وعائلته وبلده.

ويحكي فيلم (أنها تواعد رجل العصابة) لكاثي غارسيا - مولينا، موضوعا رومانسيا، تسري وقائعه عن العلاقات العفوية الناشئة بين طلبة المدارس وما ينتج عنها من مواقف متباينة الأحاسيس والمشاعر .

وتختتم الدورة بفيلم (كل شيء عنها) لجويس بيرنال وهو دراما كوميدية، حول سيدة أعمال قوية ذات إرادة، تملك كل شيء من مال وشهرة ونفوذ تكتشف ذات يوم بأنها مصابة بمرض خطير إلى أن تلتقي بممرضة تماثلها بالعزيمة القوية قبل ان تزداد الأمور تعقيدا بين الاثنتين ، والفيلم قصة جميلة عن تقبل الآخر والحب والتسامح بين البشر.

 

(بترا)

15/5/2017