الأردنية صبا مبارك عضو بلجنة تحكيم الأفلام الروائية في مهرجان مالمو
21 / 05 / 2017

أعلن مدير مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد المخرج الفلسطيني محمد قبلاوي عن اختيار النجمة الأردنية صبا مبارك لعضوية لجنة تحكيم مسابقتي الأفلام الروائية (الطويلة والقصيرة) ضمن دورته السابعة المقرر إقامتها في الفترة من 6 إلى 10 تشرين الأول المقبل. 
وجاء هذا الإعلان في بيان لمركز السينما العربية المتواجد حالياً في سوق الفيلم ضمن مهرجان كان السينمائي، حيث يشارك مهرجان مالمو وصبا مبارك ضمن فعاليات المركز الساعية للترويج للسينما العربية.
وقالت الفنانة مبارك بحسب البيان، حول مشاركتها كعضو لجنة تحكيم "ما يجعلني متحمسة لهذا الاختيار هو المكانة المتميزة التي حققها مهرجان مالمو في أوروبا بدوراته الست السابقة، ودوره في التعريف بالسينما العربية وتنوعها بين الأوروبيين، وكذلك ربطه لأعضاء الجاليات العربية بثقافتهم الأصلية".
بدوره قال قبلاوي "علاقة الفنانة صبا مبارك بـمهرجان مالمو بدأت منذ دورته الأولى بفيلمها مدن ترانزيت، وفي الدورة التالية شاركت بفيلم بنتين من مصر، وخلال الدورتين لم تتمكن من التواجد بالمهرجان لانشغالها بأعمالها السينمائية والمسرحية"، مشيرا إلى انه في هذا العام تم الإعلان عن اختيار صبا لعضوية لجنة تحكيم الأفلام الروائية (القصيرة والطويلة) بالدورة السابعة من المهرجان. 
ويستهدف مهرجان مالمو للسينما العربية عرض أفلام من مختلف الجنسيات العربية للجاليات المقيمة بالسويد، التي يصل عددها إلى حوالي 175 جنسية مختلفة، ويجذب سنوياً الآلاف من المخرجين، والممثلين، والمنتجين ومحبي السينما من جميع أنحاء العالم.

(بترا)

20/5/2017