معرض مشترك بين فنانين تشكيليين أردنيين وخليجيين
22 / 05 / 2017

 

 افتتح في قاعة فخر النساء زيد في المركز الثقافي الملكي مساء الأحد21/5/2017 معرض مشترك للفن التشكيلي بين فنانين أردنيين وخليجين يمثلون دول مجلس التعاون الخليجي بالتنسيق من الأمانة العامة للمجلس.
ويأتي المعرض الذي افتتحه أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري مندوبا عن وزير الثقافة بحضور السفير الإماراتي بلال البدور في إطار مذكرة التفاهم التي وقعت في مدينة الرياض في آذار 2016 للتعاون الثقافي بين الأردن ودول مجلس التعاون الخليجي بهدف تطوير التعاون في المجال الثقافي والحضاري المشترك.
كما اشتمل المعرض على أكثر من 35 لوحة فنية تشكيلية تبين متنوعة في الأسلوب الجمالي من الواقعي إلى التعبيري وكذلك الانطباعي.
وقال البراري إن هذا المعرض المشترك الذي يقام على هامش الاجتماع الرابع لفريق العمل المشترك في مجال الثقافة بين الأردن ودول مجلس التعاون الخليجي الذي يعقد بعمان يشكل فرصة للاطلاع الجمهور الأردني على التجارب الفنية في دول مجلس التعاون مما يؤسس لحالة من التواصل الثقافي في مختلف المجالات الثقافية.
وبيّن رئيس رابطة الفنانين التشكيليين حسين نشوان أن الأعمال المعروضة تبين تنوع الأساليب والتقنيات ما بين الأسلوب التعبيري، وأسلوب آخر يستفيد من التراث العربي والإسلامي، موضحا أن المعرض يشكل فرصة للتواصل بين الفنانين العرب تبادل التجارب في الفن التشكيلي الذي ينحاز إلى الجمال.

ويشارك في المعرض الفنانون: حسين دكسن من الكويت، ومحمد مجرشي، وسوسن الحمالي، وناصر الموسى، ومحمد عابد، وعبد الرحمن السلمان من السعودية، وفهد جابر من الإمارات، عبدالرحمن الدوراني من قطر، وحيدة مال الله من البحرين، وعلي الجابري، وسليم سخي، محمد الزدجالي، نادية البلوشية، ومحمد الراشدي من سلطنة عمان، ومحمود صادق، وعصام طنطاوي من الأردن.

 

(بترا)

21/5/2017