الإعلان عن المشاركين في "بشاير جرش"
31 / 05 / 2017

أعلن المشرف على مشروع "بشاير جرش" الزميل رمزي الغزوي عن المتأهلين للمشاركة في مهرجان جرش للثقافة والفنون.
والمشاركون بحقل الشعر: محمود عقيل الزعبي، لين عاطف حماد، محمد أكرم السالم، محمود محمد اللوزي، سعاد محمد الجعبري، أسامة محمود الكيلاني، عبدالله محمد فايز حمادة، عادل ماجد الترتير، أحمد يوسف أبو قبع، حسام محمد أيوب.
وفي حقل القصة القصيرة : أسماء فيصل عواد، نور نائل محمود، مهند مؤيد جرادات، أمل منصور الكيلاني، سامرة أحمد المومني، تمني عبدالرحمن عبيد، نوران نضال ملكاوي، دارا إيهاب الشلبي، هزار حسام السرخي، لانا عزام ابداح.
 وبين الغزوي، أن المتأهلين للمشاركة في المهرجان سينالون قسطاً من التدريب من ذوي الاختصاص خلال هذا الفترة، ليكون "بشاير جرش" منجماً حقيقياً تتفتق منه الطاقات المبدعة والواعدة والمبشرة على طريق الإبداع.
وأكد على أن "بشاير" ما زال يُعنى بالتنقيب والبحث عن مواهب أردنية مبشرة على طريق الإبداع والعطاء، ليصار لتقديمها بشارة خير للمجتمع والأخذ بيدها ورعايتها وصقلها.
ورأى الغزوي بأن "بشاير" بذاته لا يصنع شاعرا أو أديباً، بل مهمته أن يؤشر إلى الموهبة، ويحثها على بذل الجهد والمتابعة؛ لتغدو حالة أدبية متميزة.
واوضح أن المشروع هذا العام ركز على حقلي القصة والشعر وأن هناك برنامجا ترويجيا سيتبناه المهرجان للتعريف بإبداعات المشاركين طيلة العام وضمن خطة تستهدف زيارة بعض المحافظات. 
من جهته، اعتبر المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون محمد أبوسماقة "بشاير جرش" منجما خصبا  لمدِّ الساحة الاردنية الأدبية والثقافية بالمبدعين.

(الغد)

31/5/2017