"ثقافة إربد" تنظم عدداً من النشاطات في رمضان
14 / 06 / 2017

نظّمت مديرية ثقافة محافظة إربد عددا من النشاطات في شهر رمضان المبارك تنوعت بين محاضرات دينية بالتعاون مع بعض الملتقيات التابعة لها، كملتقى المنشية الثقافي، وملتقى الشيخ حسين الثقافي، وملتقى وقاص الثقافي، ومعرض للكتاب بالتعاون مع مجلس شباب الغرايبة أقيم في شارع البتراء على مدار ثلاثة أيام، وقام الكاتب هاشم غرايبة بتوقيع كتابه الأخير «جداتي الحكيمات»، على هامشه. وقد لاقى المعرض رواجا كبيرا وغصّ بالرواد ابتداء من الساعة العاشرة مساء حتى الثانية بعد منتصف الليل. 
وتنظم المديرية بالتعاون مع ملتقى إربد الثقافي أمسية رمضانية في مطعم أمية مساء الأربعاء القادم، بعد الإفطار مباشرة تتضمن قراءات شعرية ووصلات موسيقية وغنائية، كما تتضمن حوارية حول المتصوف الشهير جلال الدين الرومي.
من جهة أخرى تحيي الفنانة سهى بدر والفنان محمد بيطار أمسية غنائية من التراث الشرقي يرافقهما الفنان يزن خليفة على الغيتار والفنان ناصر قواسمي على العود في بيت عرار الثقافي الساعة العاشرة من مساء الأربعاء الموافق 21/6.  
من جهة أخرى تستعد مديرية ثقافة محافظة إربد لإطلاق مهرجان الحصاد السابع للثقافة والفنون بين 27-29 تموز المقبل، في مركز إربد الثقافي، ويتضمن أمسيات شعرية وندوة ثقافية تتمحور حول المخرج المسرحي باسم دلقموني، شخصية المهرجان هذا العام، والذي كان له بصمات واضحة على العمل المسرحي في شمال الأردن بشكل خاص وفي المملكة بشكل عام. كما يتضمن المهرجان عروضا فلكلورية وغنائية وموسيقية ومعارض للفن التشكيلي والتراث الشعبي ومسرحية للفنان حسين طبيشات.
وقد عبر الدكتور سلطان الزغول عن سعادته باختيار اللجنة التحضيرية لشخصية المهرجان هذا العام من الوسط المسرحي، خاصة أن انطلاقة المسرح الأردني بدأت من مدينة إربد في منتصف القرن العشرين، ونحن نكرم واحدا من أبرز من رسموا ملامح هذه الانطلاقة بهمة وثبات. كما أوضح أن الندوة التكريمية لشخصية المهرجان تأتي بالتعاون مع كلية الفنون في جامعة اليرموك التي كان للمخرج دلقموني بصمات واضحة على مسيرتها منذ بدايات.

(الدستور)، عمر أبو الهيجاء

14/6/2017