يفتتح برعاية ولي العهد.. إعلان فعاليات مهرجان الفحيص
13 / 07 / 2017

قال مدير مهرجان الفحيص أيمن سماوي إن المهرجان الذي حمل شعار «الأردن تاريخ وحضارة» سيحظى برعاية سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني وليّ العهد، وهو ما يحمّلنا مسؤولية كبيرة تجاه الوطن.
وتحدث سماوي في مؤتمر صحفي عقد يوم الأربعاء 12/7/2017 في الفحيص عن استعدادات تجري لافتتاح المهرجان في دورته السادسة والعشرين، الذي يستهل بأوبريت غنائي بإشراف المخرج شحادة الدرابسة وكتابة الشاعر الغنائي المصري نور عبد الله، مستدركاً أن الكلمات والمفردات والأجواء والمضامين ستكون أردنية
وأشار سماوي إلى أن المهرجان الذي وصفه بأنه «مهرجانات في مهرجان واحد» اختار الراحل محمد عودة القرعان شخصية للمهرجان لهذا العام، لما كان يتمتع به من نزاهة، لافتاً إن المشاركات العربية من نجوم الغناء والفن تفوق امكانيات المهرجان، معبراً عن اعتزازه بمشاركة أكثر من عشرين مطربا أردنيا لحرص المهرجان على دعم الفنان المحلي.
وكشف سماوي عن حفلات النجوم الذين تعاقد معهم المهرجان، وهم جورج وسوف وعاصي الحلاّني و ميّادة الحنّاوي وحسين الديّك ومهنّد حسين وغادة عبّاسي وجهاد سركيس.
وأكد سماوي أن المهرجان سيبقى مهرجان العائلة بامتياز، كما أن أسعار التذاكر لن تزيد عن عشرة دنانير لكبار المطربين، وهناك بطاقات بخمسة دنانير وأخرى ثلاثة دنانير.
ولفت سماوي إلى اضافات يلمسها الزائر، ومنها توفير الشاشات في الحفل ليتسنى للجميع رؤية الحفل بكل زواياه، وأن الدخول سيتم عبر ست بوابات تخضع للتفتيش والرقابة من قِبل رجال أمن وحماية،
كما تحدث رئيس لجنة بلدية الفحيص منذر البخيت، و مدير الشباب في البلقاء أحمد نواف مؤكدين دعم المهرجان وتقديم كل ما يلزم من الدعم المادي واللوجستي والمعنوي.
وتالياً الفعاليات:
يوم الأربعاء 2-8 "تكريم شهداء الوطن وضحايا الإرهاب"، الخميس ندوة "مدينة المهرجان عجلون" للدكتور خليف الغرايبة وسلمى الربضي، والجمعة أمسية شعرية للشاعر إسماعيل السعودي وعطاالله الحجايا.
كما سيتم تكريم شخصيات وطنية برعاية رئيس الوزراء الأسبق معروف البخيت، وهم: رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري، والوزير الأسبق مازن الساكت، والتربوي ذوقان عبيدات، والفنانة سلوى العاص.
و الأحد ندوة عن شخصية المهرجان "محمد عودة القرعان" يتحدث فيها مروان الحمود وسمير الحباشنة ود. سامي الصناع، ود. زياد القرعان، وندوة "الصراع في سوريا وعليها" للدكتور زيد النوايسة ود.ناهد عميش، وقراءة في المشهد الإقليمي، يشارك فيها: محمد داودية، وحمادة فراعنة.
وتشتمل المعارض على جناح لكتب الراحل ناهض حتّر ومعرض للصور للفنان فؤاد حتّر ومعرض لمؤسسة ابداع يشمل اشغالا وحرفا يدوية من فلسطين وجناح عن الثورة العربية, والعقبة ومعرضا لاتحاد المرأة وغيرها.
ويشار إلى أن المهرجان سيصدر يومية تشتمل على فعاليات المهرجان وتتبع أخبار زواره.

(الرأي)

13/7/2017