ندوة «حبيب الزيودي شاعرا» في «الثقافي الملكي».. اليوم
30 / 07 / 2017

 

تقيم رابطة الكتاب الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة ومهرجان جرش اليوم الأحد 30/7/2017، في المركز الثقافي الملكي في عمّان، ندوة بعنوان: (حبيب الزيودي شاعرا)، وذلك ضمن فعاليات مهرجان جرش للعام 2017، تبدأ الجلسة الأولى فيما بين الساعة 11 و12,30 صباحا، وسيديرها د. زياد أبولبن رئيس الرابطة وتشتمل على أوراق بحثية، لكل من: د. ناصر شبانة، د. عبدالرحيم مراشدة، د.محمد السعودي، يلي ذاك استراحة من الساعة 12,30 إلى الساعة الواحدة ظهرا، لتبدأ الجلسة الثانية التي سيديرها د. عطالله الحجايا، فيما بين الساعة الواحدة وحتى الثانية ظهرا، بشهادات لكل من: د. صبري ربيحات، د. مخلد الزيودي، ويقدم الشاعر لؤي أحمد "قراءات من شعر حبيب الزيودي".

وفي الجلسة الثالثة التي ستعقد فيما بين الساعة2و3عصرا، سيتم تقديم  طقسية فتى العالوك، التي كتبها د. مخلد الزيودي، بينما كان التأليف الموسيقي والألحان للفنان  نصر الزعبي، والتوزيع: مراد دمردجيان، والغناء: للفنان رامي شفيق والفنانة غادة عباسي، والتعليق: الفنان محمد العبادي والفنانة عبير عيسى، والإشراف الفني للدكتور مخلد الزيودي والفنان نصر الزعبي، والدعوة عامة

وفي اتصال هاتفي مع الأستاذ جعفر الزيود مدير الدائرة الإعلامية والثقافية في بلدية الهاشمية بمحافظة الزرقاء (مسقط رأس الشاعر الراحل حبيب الزيودي)، قال إن اللجنة تـُبدي أقصى درجات التعاون مع منظمي هذه الندوة، التي سيحضرها نائب رئيس اللجنة وعدد من الأعضاء، بالإضافة إلى مدير الدائرة الثقافية واثنين من موظفيها، حيث سيتم توزيع مائة نسخة من الأعمال الشعرية الكاملة للشاعر الراحل حبيب الزيودي التي أعدها د. عمر القيام.

(الدستور)

30/7/2017