الإعلان عن الدورة السابعة لـجائزة "سواليف" الأدبية"
20 / 08 / 2017

للسنة السابعة على التوالي يعقد موقع "سواليف" الإخباري بالتعاون مع شركة زين جائزته الأدبية لدعم الأدباء الشباب في حقول (القصة القصيرة، المقالة الساخرة، الشعر، والكاريكاتير) في محاولة جادة لاكتشاف الابداعات الجديدة والطاقات الأدبية والفنية ودعمها وابرازها للساحة الأدبية المحلية العربية.
وتتيح هذه المسابقة الأدبية لكل الراغبين بالمشاركة من الأدباء والمواهب الشابة  الأردنية تقديم نصوصهم وأعمالهم  على البريد الإلكتروني للجائزة علما أن شروط الترشح كالآتي:  شروط الجائزة بالنسبة للقصة القصيرة والمقال الساخر يشترط "ألا يكون النص المقدم قد فاز بجائزة من قبل، وألا تزيد عدد كلمات القصة عن (2000) كلمة وعدد كلمات المقال عن (400) كلمة، وأن يكون مكتوباً باللغة العربية الفصحى، لا يكون العمل منشوراً من قبل ورقياً أو إلكترونيا، ويرسل العمل مطبوعا بوضوح دون عيوب طباعية، إذا ثبت أن القصة او المقالة الساخرة منتحلة فسيتم الإعلان عن ذلك ويحرم صاحبها من المشاركة".
اما شروط الترشح لمجال الشعر يشترط في المشاركة بقصيدة واحدة فقط مكتوبة وفق شعر التفعيلة او شعر الشطرين، أن لا تكون القصيدة قد فازت بجائزة سابقة سواء أكانت منفردة او في ديوان، ولا تكون منشورة سابقاً ورقياً أو الكترونيا، وترسل مطبوعة بوضوح دون عيوب طباعية، اذا ثبت ان القصيدة منتحلة فسيتم الإعلان عن ذلك ويحرم صاحبها من الجائزة حتى بأثر رجعي.
اما شروط الترشح لحقل الكاريكاتير فهي كالتالي: "الا يكون الكاريكاتير منشوراً من قبل اليكترونيا أو ورقياً، وأن يخلو الكاريكاتير من أي توقيع او اشارة الى اسم الرسام، ولا يحق للمتسابق ان يتقدّم بأكثر من عمل  واحد". أما الشروط العامة للمسابقة فهي أن "يكون المترشّح أردني الجنسية، ويكون عمر المتقدم بين 18 إلى 40 عاما، وضرورة إرفاق (صورة عن الهوية الشخصية) إضافة إلى البريد الالكتروني ورقم الهاتف المتحرك للتأكد من العمر والجنسية. علما أن آخر موعد لاستلام الأعمال المشاركة يوم 20- 9-2017 ، فيما يتم البدء باستقبال المشاركات من 20-8-2017. وتصل قيمة الجائزة: الفائز بالمركز الأول في كل من حقول "القصة القصيرة والمقالة الساخرة  والشعر والكاريكاتير" درع تكريمي وشهادة تقدير و500 دينار لكل فائز، الفائز بالمركز الثاني في كل من حقول "القصة القصيرة والمقالة الساخرة والشعر والكاريكاتير" درع تكريمي وشهادة تقدير و300 دينار لكل فائز، الفائز بالمركز الثالث في كل من حقول "القصة القصيرة والمقالة الساخرة والشعر والكاريكاتير" درع تكريمي وشهادة تقدير و200دينار لكل فائز.
يتم التقديم من خلال البريد الإلكتروني للجائزة:Sawa.award@gmail.com أو مطالعة موقع سواليف الإخباري : www.sawaleif.com، لا ينظر بأي عمل لا يستكمل شروط المشاركة، تعلن النتائج في حفل خاص يعلن عنه في موعده.

(الغد)

20/8/2017